إيقاف مدرب مان سيتي أوروبيا لانتقاده حكما


أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) التشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي ثلاث مباريات بينها واحدة مع وقف التنفيذ، وذلك لانتقاده حكم مباراة فريقه أمام ضيفه برشلونة الإسباني في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ولن يكون بيليغريني على مقاعد البدلاء في مباراة الإياب المقررة في 12 مارس/آذار المقبل في برشلونة.

وأوضح يويفا أن العقوبة تعود لتصريحات أدلى بها في الأحاديث الصحفية عقب الخسارة أمام الفريق الكتالوني صفر-2 و"خرق القوانين العامة لحسن السلوك".

وكان بيليغريني احتج بشدة عى قرار الحكم السويدي جوناس إريكسون منح برشلونة ركلة جزاء، معتبرا أن العرقلة التي قام بها مدافع مان سيتي مارتن ديميكيليس بحق مواطنه ليونيل ميسي كانت خارج المنطقة.

كما اعتبر أن الحكم لم يحتسب خطأ بحق جناح فريقه خيسوس نافاس قبل الهجوم الكتالوني والذي أسفر عن ركلة الجزاء. واتهم أيضا الحكم بأنه "لم يكن حياديا"، معتبرا أنه كان من الأفضل تعيين حكم من بطولة أكثر أهمية من بطولة السويد.

وتقدم بيليغريني -مدرب مالقا الإسباني سابقا الذي يلقب بالمهندس- باعتذار عن التصريحات التي أدلى بها بعد ثلاثة أيام.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وعد التشيلي مانويل بيليغريني المدرب الجديد لمانشستر سيتي الإنجليزي بأن تترافق الانتصارات التي سيحققها مع وصيف بطل الدوري الممتاز مع اللعب الجميل، لأن هذا هو السبب الأساسي الذي يقف وراء التعاقد معه.

قالت مصادر صحفية إن التشيلي مانويل بيليغريني الذي أقيل من تدريب ريال مدريد الإسباني قد يتحول لتدريب إنتر ميلان الإيطالي، في حين انتقد بيليغريني الريال وقال إنه يضعف سيطرة مدربيه ويستبعدهم من عملية صنع القرار.

يسعى المدرب التشيلي مانويل بيليغريني لقيادة فريقه ريال مدريد للفوز على ضيفه خيتافي عندما يلتقيان السبت بافتتاح المرحلة التاسعة للدوري الإسباني لكرة القدم لأن أي نتيجة غير ذلك ستعني غالبا رحيل المدرب عن النادي الملكي الذي لم يفز في آخر ثلاث مباريات.

أعلن نادي ملقا صاحب المركز الثامن عشر بالدوري الإسباني لكرة القدم عن تعاقده مع المدرب التشيلي مانويل بيليغريني لخلافة البرتغالي جيسوالدو فيريرا الذي أقيل من منصبه الثلاثاء الماضي بسبب النتائج السيئة.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة