الفوز الـ12 لميونيخ وخماسية لدورتموند

(L-R) Bayern Munich's Croatian striker Mario Mandzukic, defender Philipp Lahm, striker Thomas Mueller, midfielder Mario Goetze and Dutch midfielder Arjen Robben after Lahm's goal for Munich during the German first division Bundesliga football match 1 FC Nuremberg vs FC Bayern Munich in Nuremberg, southern Germany on February 8, 2014. AFP
undefined
واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب صولاته وجولاته في الدوري الألماني لكرة القدم بتحقيقه فوزه الـ12 على التوالي على حساب مضيفه نورمبرغ المتواضع 2-صفر, في حين حقق بوروسيا دورتموند فوزه الثاني على التوالي لأول مرة منذ ثماني مراحل على حساب مضيفه فيردر بريمن 5-1 اليوم في المرحلة العشرين.

ولم يخسر النادي البافاري حتى الآن هذا الموسم ولم يتعثر منذ تعادله أمام مضيفه باير ليفركوزن 1-1 في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. كما لم يخسر في آخر 29 مباراة خارج ملعبه ونجح في التسجيل فيها كلها، وفي آخر 45 مباراة في الدوري.

من جهته، عجز نورمبرغ عن متابعة انتفاضته بعد مباراتيه الأخيرتين وفوزيه على ضيفه هوفنهايم برباعية نظيفة ومضيفه هرتا برلين 3-1، كما فشل في تحقيق أول انتصار له على بايرن منذ 2007، إذ فاز عليه مرة وحيدة في آخر 19 مباراة في كل المسابقات.

على ملعب "إيزي كريديت شتاديون" وأمام 50 ألف متفرج في دربي بافاري حامٍ، سجل ثنائية بايرن ماريو ماندزوكيتش (18) وفيليب لام (49) ليستعيد فارق النقاط الـ13 مع باير ليفركوزن الثاني الذي تغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر أمس الجمعة في افتتاح المرحلة.

‪الهدف الأجمل بخماسية دورتموند حمل إمضاء الأرميني مخيتاريان‬  (يسار) (الفرنسية)
‪الهدف الأجمل بخماسية دورتموند حمل إمضاء الأرميني مخيتاريان‬  (يسار) (الفرنسية)

خماسية لبوروسيا
وحقق بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي فوزه الثاني على التوالي لأول مرة منذ ثماني مراحل على حساب مضيفه فيردر بريمن 5-1، وقلص الفارق إلى أربع نقاط مع ليفركوزن الثاني.

وأهدر بوروسيا دورتموند -وصيف بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي- نقاطا عدة في مبارياته الخمس الأخيرة (10 نقاط) وبات يتخلف بفارق 17 نقطة عن بايرن، لكنه قدم مباراة هجومية أمام بريمن الذي تراجع إلى المركز الـ13.

على ملعب "فيسر شتاديون" وأمام 42100 متفرج، افتتح البولندي روبرت ليفاندوفسكي -الذي سيترك فريقه في نهاية الموسم- التسجيل لدورتموند (26). وعزز الأرميني هنريخ مخيتاريان النتيجة (41).

وقضى دورتموند على آمال مضيفه عندما سجل مانويل فريردريخ الهدف الثالث (48)، لكن الهدف الأجمل حمل إمضاء مخيتاريان مجددا (62). وعلى غرار مخيتاريان، حقق ليفاندوفسكي ثنائيته (85)، قبل أن يسجل ليفينت إيتشيتشيك هدف الشرف لبريمن (89).

نتيجة مباراة الجمعة
بوروسيا مونشنغلادباخ / باير ليفركوزن: صفر-1

بقية نتائج السبت
فولفسبورغ / ماينتس: 3-صفر
فرايبورغ / هوفنهايم: 1-1
إينتراخت فرانكفورت / إنتراخت براونشفايغ: 3-صفر
هامبورغ / هرتا برلين: لاحقا

مباراتا الأحد
شتوتغارت / أوغسبورغ
شالكه / هانوفر

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن            56 نقطة من 20 مباراة
2- ليفركوزن       43 من 20
3- دورتموند        39 من 20
4- شالكه           34 من 19
5- مونشنغلادباخ    33 من 20

المصدر : وكالات