مدرب أرجنتيني: ميسي فقد "شغفه" بكرة القدم


أعرب المدرب الأرجنتيني أنخل كابا عن اعتقاده بفقدان مواطنه ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين "جنونه وشغفه" بكرة القدم، معتبرا أنه تراجع عن مستواه المعهود.

وقال كابا في مقابلة مع محطة "لا خارخا" الإذاعية الإسبانية إن ميسي "يتمتع بمهارة استثنائية، إنه رائع وفي كل وقت يمكنه تنفيذ لعبة رائعة، لكن الأمر تغير ليصبح كمن كان متزوجا من كرة القدم منذ 15 عاما ثم سئم".

وأضاف كابا "لا عيب فيه على المستوى المهني، لكن ينقصه حب اللعب، ذلك الجنون، ذلك الشغف الذي يبحث عنه في اليسار وفي اليمين، وذلك ما أرى أن ميسي قد فقده".

وقال كابا -الذي كان مساعدا فنيا لسيزار لويس مينوتي في برشلونة وخورخي فالدانو في ريال مدريد- إن النجم الأرجنتيني "تراجع بعض الشيء ولا يمكن مقارنته بما كان عليه قبل ثلاثة أو أربعة أعوام".

وقال الأرجنتيني (67 عاما) إن "شغفه السابق باللعب يتقلص ولا أعرف السبب فى ذلك"، مضيفا "لا أعرف إذا ما كان ذلك بداعي الإصابة أو ما يعانيه، لكنني أراه بعيدا عن الأضواء بعض الشيء. رغم أني أراه يقوم بدوره بصورة احترافية".

وأضاف المدرب السابق لأندية أوراكان وريفر بليت وخيمناسيا لا بلاتا "لا بد أن يعود ليشعر بكرة القدم كما كان يفعل وعمره  13 أو 14 عاما".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أقر الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني أنه لا يعرف على وجه الدقة موعد عودته للملاعب عقب معاناته من إصابة جديدة هذا الموسم، كما أعرب عن “سعادته الكبيرة” بعد تسلمه للمرة الثالثة جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لأفضل هداف بالدوري.

20/11/2013

اختارت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني كأفضل لاعب في العالم لعام 2013، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

24/12/2013

يخوض منتخب الأرجنتين لكرة القدم مباراة ودية في مدينة روساريو مسقط رأس أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي، وهي مدينة تبعد 300 كلم من العاصمة بوينس أيرس. وتقام المباراة يوم 4 يونيو/حزيران المقبل من أجل منح ميسي “بعض السعادة”.

27/12/2013

تعرض الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني إلى خيبة جديدة بعد استبعاده من قائمة الفريق المثالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الذي اختاره المشجعون على موقع الاتحاد.

15/1/2014
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة