قطر والبحرين إلى نهائي أمم آسيا لليد


تأهل منتخبا قطر والبحرين إلى المباراة النهائية من كأس آسيا الـ16 لكرة اليد المؤهلة لنهائيات مونديال الدوحة 2015، وذلك بعد فوزهما على منتخبي إيران والإمارات على التوالي يوم الثلاثاء في قاعة مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى في الدور نصف النهائي.

وسيلتقي منتخبا قطري والبحرين في المباراة النهائية بعد غد الخميس، علما بأنهما تأهلا مع منتخبي إيران والإمارات إلى مونديال الدوحة 2015 بوصولهم إلى دور الأربعة،

ونجح منتخب قطر المضيف في تخطي نظيره الإيراني 23-22 (الشوط الأول 12-11). وكانت البداية إيرانية مع التقدم بفارق هدفين، لكن سرعان ما أعاد "العنابي" ترتيب أوراقه وسط تألق الحارس غوران ستويانوفيج ومعه لاعب الدائرة يوسف بنعلي فضلا عن لاعب الجناح مراد عبد الرزاق، لينتهي الشوط بتفوق قطر بفارق هدف.

وفي الشوط الثاني نجح منتخب قطر في استغلال تألق حارسه غوران ليواصل تقدمه ويوسع الفارق إلى خمسة أهداف، لكن منتخب إيران قلص الفارق إلى هدف واحد مع نهاية المباراة.

وفي المباراة الثانية، لم يجد منتخب البحرين صاحب الأرض والجمهور أي صعوبة في تحقيق فوز مريح بفارق سبعة أهداف 27-20 (الشوط الأول 15-8).

وفرض منتخب البحرين سيطرته على المجريات بعد مرور ربع الساعة الأول بفضل تألقه في الجانب الدفاعي والانطلاقات السريعة في الكرات العكسية المرتدة مع تألق محمود عبد القادر ومعه الحارس محمد عبد الحسين.

وفي الشوط الثاني, فضل الجزائري صالح بوشكيريو مدرب البحرين إراحة لاعبيه الأساسيين وإعطاء الفرصة للاعبي الاحتياط، وفي المقابل حاول منتخب الإمارات العودة للمجريات وتقليص الفارق، لكن صاحب الأرض فرض تفوقه من جديد وأنهى المباراة بفارق مريح.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

نجح منتخبا قطر والكويت في تحقيق فوزهما الثاني في كأس آسيا الـ16 لكرة اليد التي تستضيفها مملكة البحرين حتى السادس من الشهر المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة في الدوحة عام 2015.

أسفرت قرعة البطولة الآسيوية الـ15 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد -التي أجريت مساء أمس – عن وقوع نادي الجيش، مستضيف البطولة، وممثل الكرة القطرية الأول، في المجموعة الأولى التي ضمت أندية الأهلي الإماراتي والكويت والسد اللبناني.

تأهل منتخب قطر للدور الثاني من بطولة كأس أمم آسيا في كرة اليد بفوزه على نظيره السعودي 24-21 في الجولة الثالثة للبطولة التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة. كما تأهلت اليابان للدور نفسه بفوزها على إيران 28-21.

حقق المنتخب البحريني مفاجأة كبيرة وألحق خسارة بالمنتخب السعودي أبرز المرشحين لنيل اللقب وتغلب عليه 20-18 في بطولة آسيا الحادية عشرة لكرة اليد للرجال والمقامة حاليا في الدوحة. وفي مباراة ثانية تغلبت اليابان على عمان.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة