توجه لرفع المشاركين بأمم آسيا إلى 24


كشف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن هناك توجها لرفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس أمم آسيا 2019 إلى 24 بدلا من 16.

وقال سلمان بن إبراهيم في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية اليوم إن هناك توجها برفع عدد المنتخبات في بطولة كأس آسيا إلى 24، مشيرا إلى أنها "مجرد توصية حاليا ويجب أن تقر رسميا في الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في أبريل/نيسان المقبل".

وأضاف أن "ذلك يأتي كجزء من التغيير الذي نقوم به بإعادة هيكلة البطولات، فمنها ما أقر وبدأنا به كدوري أبطال آسيا هذا الموسم، ومنها ما ينتظر إقراره في الجمعية العمومية كرفع العدد في كأس آسيا وتغيير نظام الدور الرابع من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم".

وبخصوص الدول المستمرة في السباق لاستضافة كأس أمم آسيا 2019 بعد انسحاب أكثر من دولة, أكد سلمان بن إبراهيم أن "هناك أربع دول حاليا هي السعودية والإمارات وإيران وتايلند".

وأكد أن "الوقت لا يزال مبكرا على موعد التصويت، فهناك زيارات تفتيش إلى هذه الدول لدراسة الملفات، واختيار البلد المضيف ليس في المستقبل القريب".

وتقام نهائيات كأس أمم آسيا المقبلة في أستراليا مطلع 2015، في حين أقيمت النسخة الماضية في قطر مطلع 2011 وتوج منتخب اليابان بطلا لها.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

حقق منتخب اليابان لكرة القدم مساء اليوم في ملعب خليفة الدولي بالدوحة لقبا آسيويا رابعا بفوزه على منتخب أستراليا بهدف وحيد في المباراة النهائية لبطولة أمم آسيا. وجاء هدف الفوز في الشوط الإضافي الثاني.

حققت أغلب المنتخبات العربية الفوز الأربعاء ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس آسيا في كرة القدم المقررة نهائياتها في أستراليا عام 2015.

استهل منتخب الإمارات بطل الخليج مشواره في تصفيات كأس أمم آسيا 2015 بفوز ثمين على مضيفه الفيتنامي 2-1، في حين اكتسح منتخب إيران ضيفه اللبناني بخماسية نظيفة، وفازت الكويت على مضيفتها تايلند 3-1 ضمن الجولة الأولى للتصفيات.

وضعت قرعة تصفيات كأس أمم آسيا 2015 التي سحبت اليوم في ملبورن، منتخبات العراق والسعودية والصين في أقوى المجموعات، في حين اجتمع منتخبا لبنان والكويت في مجموعة واحدة، كما ضمت المجموعة الرابعة ثلاثة منتخبات عربية هي قطر والبحرين واليمن.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة