الأميركي فيني يتصدر بانطلاق طواف دبي


تصدر الأميركي تايلور فيني المرحلة الأولى من النسخة الأولى لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية التي انطلقت اليوم وتستمر حتى الثامن من الشهر الحالي بمشاركة 16 فريقا يمثلهم نخبة من أفضل الدراجين في العالم.

وتألق تايلور من فريق "بي أم سي" بشكل لافت في منافسات المرحلة الأولى بعدما قطع مسافة 10 كلم في زمن 12.03 دقيقة متقدما على زميله في الفريق البريطاني ستيفن كامينغز (12.07 د) والدانماركي لاس نورمان هانسن من فريق غارمين شارب الذي حل ثالثا (12.19 د).

ونال تايلور القميص الأزرق كونه صاحب أفضل زمن، والأحمر كونه صاحب أعلى رصيد من النقاط ثم الأبيض كونه الأصغر سنا حيث يبلغ عمره 27 عاما.

وتقام غدا الخميس المرحلة الثانية تحت مسمى "مرحلة الرياضة"، وهي لمسافة 122 كلم ويمر فيها الدراجون عبر أهم المعالم الرياضية في دبي منها "ميدان" أكبر مضامير سباقات الخيول في العالم ومجمع حمدان الرياضي ودبي أوتودروم ونادي غولف.

يذكر أن الطواف يعد الأعلى تصنيفا في آسيا وهو باكورة الموسم في القارة، والأول من نوعه الذي تنظمه الإمارات، وسيقطع مسافة 418 كلم في أهم معالم مدينة دبي من بينها برج خليفة، المبنى الأعلى في العالم، ومضمار ميدان لسباقات الخيول وفندق برج العرب.

ترتيب الدراجين الخمسة الأوائل
1- الأميركي تايلور فيني 12.03 دقيقة
2- البريطاني ستيفن كامينغز 12.17 د
3- الدانماركي لاس نورمان هانسن 12.19 د
4- الألماني طوني مارتن 12.25 د
5- السويسري فابيان كانسيلارا 12.28 د

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

اقترب سائق ياماها الإيطالي فالنتينو روسي من لقبه العالمي التاسع عندما أحرز المركز الأول لفئة “موتو جي بي” في سباق جائزة سان مارينو الكبرى، المرحلة الـ13 من بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة ميزانو في إيطاليا.

فاز الإيطالي فالنتينو روسي دراج فريق ياماها بجائزة قطر الكبرى، ليقدم بداية جيدة في حملة الدفاع عن لقبه بطلا لفئة “موتور جي بي” في بطولة العالم للدراجات النارية.

سجلت الأسترالية آنا ميرس رقما قياسيا عالميا جديدا عندما فازت بسباق 500 متر ضد الساعة للسيدات ببطولة العالم للدراجات على المضمار المقامة في ملبورن بأستراليا.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة