يوفنتوس يهزم تورينو وتاعرابت يسجل لميلان

قاد الأرجنتيني كارلوس تيفيز فريقه يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر لاستعادة فارق النقاط التسع الذي يفصله عن ملاحقه روما، وذلك بعدما سجل هدف المباراة الوحيد في مواجهة الديربي مع ضيفه وجاره تورينو يوم الأحد في المرحلة الـ25 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وسجل تيفيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 رافعا رصيد فريقه إلى 66 نقطة في الصدارة بفارق تسع نقاط عن روما الذي فاز السبت على بولونيا بالنتيجة نفسها، علما بأن فريق العاصمة يملك مباراة مؤجلة.

ودخل فريق "السيدة العجوز" إلى مباراته مع تورينو -الذي لم يذق طعم الفوز على جاره منذ التاسع من أبريل/نيسان 1995- بمعنويات مرتفعة بعد أن استعاد في المرحلة السابقة توازنه بفوزه على ضيفه كييفو (3-1).

كما تغلب "بيانكونيري" على ضيفه طرابزون سبور التركي يوم الخميس 2-صفر في ذهاب الدور الثاني من مسابقة "يوروبا ليغ" التي انتقل إليها بعد خروجه من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

وسيكون فريق المدرب أنتونيو كونتي أمام مرحلة حاسمة مستقبلا في مسعاه للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي، إذ سيتواجه مع غريمه ميلان على أرض الأخير في المرحلة المقبلة, ثم يستضيف بعدها فيورنتينا الرابع.

‪المغربي تاعرابت حقق بداية جيدة‬ (الأوروبية)

فوز ميلان
وفي مباراة ثانية، تنفس ميلان ومدربه الجديد الهولندي كلارينس سيدورف الصعداء بعض الشيء بعد أن حقق "روسونيري" فوزه الثاني على التوالي، وجاء على حساب مضيفه سمبدوريا بهدفين للاعبيه الجديدين المغربي عادل تاعرابت (12) والفرنسي عادل رامي (58).

ورفع ميلان -الذي خسر في منتصف الأسبوع على أرضه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني (صفر-1) في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا- رصيده إلى 35 نقطة في منتصف الترتيب البعيد عن مراكز دوري الأبطال أو حتى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

– السبت:
بولونيا / روما: صفر-1

– بقية نتائج الأحد:
ليفورنو / فيرونا: 2-3
كييفو / كاتانيا: 2-صفر
إنتر ميلان / كالياري: 1-1
أودينيزي / أتالانتا 1-1
لاتسيو / ساسوولو: 19.45 ت.غ

– مباراتا الاثنين:
بارما / فيورنتينا: 18.00 ت.غ
نابولي / جنوى: 20.00 ت.غ

– ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس      66 نقطة من 25 مباراة
2- روما         57 من 24
3- نابولي        50 من 24
4- فيورنتينا      44 من 24
5- إنتر          40 من 25

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عوض يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر تعثره الأسبوع الماضي أمام فيرونا (2-2) بفوزه اليوم على ضيفه كييفو 3-1 ليعزز صدراته بفارق 12 نقطة عن ملاحقه روما الذي يتواجه لاحقا مع ضيفه سمبدوريا ضمن المرحلة الـ24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وضع لاتسيو حدا لانتصارات يوفنتوس عند 12 مباراة على التوالي وذلك بالتعادل معه 1-1، في حين تجنب نابولي الخسارة للمرة الرابعة هذا الموسم وذلك بفضل الإسباني راوول ألبيول الذي أدرك له التعادل 1-1 ضد ضيفه كييفو في المرحلة الـ21 من الدوري الإيطالي.

عزز يوفنتوس حامل اللقب صدارته بفوزه على إنتر ميلان 3-1، في حين فاجأ أتالانتا برغامو ضيفه نابولي صاحب المركز الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي حين هزمه بثلاثية نظيفة الأحد في المرحلة الـ22 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واصل روما مطاردته ليوفنتوس المتصدر وبطل الموسمين الماضيين إثر فوزه على مضيفه هيلاس فيرونا الصاعد حديثا 3-1، في حين حقق ميلان فوزا متأخرا على مضيفه كالياري 2-1 بقيادة مدربه الجديد ولاعبه السابق الهولندي كلارونس سيدورف اليوم في المرحلة الـ21 من الدوري الإيطالي.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة