أوساسونا يهزم أتلتيكو والريال يتربع على الصدارة


تربع ريال مدريد على الصدارة بعد خسارة شريكيه السابقيان فيها, جاره اللدود أتلتيكو مدريد أمام مضيفه أوساسونا صفر-3 مساء الأحد، وغريمه الآخر برشلونة حامل اللقب يوم السبت أمام ريال سوسييداد 1-3 ضمن المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك قبل موقعة الدربي المرتقبة بين قطبي العاصمة الأحد المقبل.

ومثلت الهزيمة الثانية لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في المراحل الثلاث الأخيرة إضافة لسقوط برشلونة، أفضل هدية لريال مدريد الذي انفرد بقمة "الليغا" بفارق ثلاث نقاط عن غريميه بعدما فاز السبت أيضا على إلتشي (3-صفر).

ودخل أتلتيكو إلى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على مضيفه ميلان الإيطالي (1-صفر) في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، لكنه خرج منها بهزيمته الثالثة هذا الموسم.

ورغم تلك الأفضلية, عجز أتلتيكو عن العودة في اللقاء إثر تلقيه الأهداف الثلاثة في الشوط الأول عبر ألفارو سيخودو (6) وإيميليانو أرمنتيروس (21) وروبرتو توريس (42) الذين منحوا صاحب الأرض فوزه الثاني في المراحل الست الأخيرة والثامن هذا الموسم.

– الجمعة:
بلد الوليد / ليفانتي: 1-1

– السبت:
ريال مدريد / إلتشي: 3-صفر
سلتا فيغو / خيتافي: 1-1
ريال سوسييداد / برشلونة 3-1
ألميريا / مالقا: صفر-صفر

– الأحد:
رايو فايكانو / إشبيلية: صفر-1
بيتيس / أتلتيك بلباو: صفر-2
فالنسيا / غرناطة: 2-1

– الاثنين:
إسبانيول / فياريال: 21.00 ت.غ

– ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال         63 نقطة من 25 مباراة
2- برشلونة      60 من 25
3- أتلتيكو        60 من 25
4-  بلباو         47 من 25
5- سوسييداد     43 من 25

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

انفرد أتلتيكو مدريد بصدارة الترتيب إثر فوزه الكبير على ضيفه ريال سوسييداد برباعية نظيفة، في حين اكتفى ريال مدريد الثالث بالتعادل مع مضيفه أتلتيكو بلباو الرابع 1-1 في مباراة شهدت طرد كريستيانو رونالدو الأحد في المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني.

وضع ريال مدريد وصيف بطل النسخة الأخيرة قدما في المباراة النهائية لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، بفوزه الكبير على جاره اللدود أتلتيكو مدريد حامل اللقب بثلاثية نظيفة الأربعاء، في ديربي ساخن بذهاب الدور النصف النهائي.

سقط أتلتيكو مدريد أمام مضيفه ألميريا صفر-2، وتصدر جاره ريال مدريد الترتيب مؤقتا بعدما تخطى عقبة ضيفه فياريال 4-2 في مباراة مثيرة أمس السبت في المرحلة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

استعاد ريال مدريد المركز الثاني من جاره أتلتيكو مدريد بعد فوزه على جاره الآخر خيتافي بثلاثية نظيفة في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، يوم الأحد في المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة