بايرن يعزز صدارته وأرقامه القياسية


حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر فوزه الـ14 على التوالي في الدوري وجاء على مضيفه هانوفر برباعية نظيفة الأحد في المرحلة الـ22 من الدوري الألماني لكرة القدم، ليبتعد بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه باير ليفركوزن.

وافتتح بايرن التسجيل في الدقيقة 25 عبر توماس مولر، ثم أضاف الثاني بواسطة الإسباني تياغو ألكانترا (34). وفي الشوط الثاني عزز بايرن تقدمه بهدف ثان من مولر (59). واختتم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش المهرجان التهديفي بتسجيله الهدف الرابع (66).

وعادل الفريق البافاري أيضا الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد والذي حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الـ18 والـ31، كما عزز رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (47 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي).

ويواجه فريق المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا في المرحلة المقبلة شالكه الرابع، علما بأنه فاز على أرسنال الإنجليزي في عقر داره 2-صفر ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها، كما بلغ أيضا نصف نهائي الكأس (يحمل اللقب أيضا) حيث يلتقي كايزرسلاوترن في 15 أبريل/نيسان المقبل.

وفي مباراة ثانية، بقي الجريحان إينتراخت فرانكفورت وضيفه فيردر بريمن في دائرة الخطر بعد انتهاء مواجهتهما بالتعادل السلبي، ليرفعا رصيديهما إلى 22 نقطة في المركزين الـ13 والـ14 على التوالي وبفارق ثلاث نقاط عن هامبورغ الـ16 الذي تغلب السبت بقيادة مدربه الجديد ميركو سلومكا على ضيفه بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي 3-صفر.

– الجمعة:
شالكه – ماينتس صفر-صفر

– السبت:
بوروسيا مونشنغلادباخ / هوفنهايم: 2-2
هامبورغ / بوروسيا دورتموند: 3-صفر
نورمبرغ / إينتراخت براونشفايغ: 2-1
شتوتغارت / هرتا برلين: 1-2
فرايبورغ / أوغسبورغ: 2-4
فولفسبورغ / باير ليفركوزن: 3-1

– ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن         62 نقطة من 22 مباراة
2- ليفركوزن    43 من 22
3- دورتموند    42 من 22
4- شالكه        41 من 22
5- فولفسبورغ   39 من 22

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وسع بايرن ميونيخ حامل اللقب الفارق مع ملاحقه باير ليفركوزن إلى 16 نقطة، بعدما حقق فوزه الـ13 وكان على حساب ضيفه فرايبورغ برباعية نظيفة، مستغلا خسارة ليفركوزن أمام ضيفه شالكه 1-2 يوم السبت في المرحلة الـ21 من الدوري الألماني لكرة القدم.

نجح بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا في تحقيق خماسية نادرة وتاريخية بعد تتويجه بطلا لكأس العالم للأندية لكرة القدم بتغلبه على الرجاء البيضاوي المغربي 2-صفر مساء السبت على الملعب الكبير في مراكش في المباراة النهائية.

استهل باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند العام الجديد على نفس المنوال الذي أنهيا به مرحلة الذهاب، بعد خسارة الأول أمام مضيفه فرايبورغ 2-3 بهدف قاتل وتعادل الثاني مع ضيفه أوغسبورغ 2-2 السبت، في المرحلة الـ18 (الأولى إيابا) من الدوري الألماني لكرة القدم.

واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب صولاته وجولاته في الدوري الألماني لكرة القدم بتحقيقه فوزه الـ12 على التوالي على حساب مضيفه نورمبرغ المتواضع 2-صفر, في حين حقق بوروسيا دورتموند فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه فيردر بريمن 5-1 اليوم في المرحلة العشرين.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة