فوز قاتل لأتلتيكو وثنائية لبايرن أمام آرسنال

Atletico Madrid's Brazilian forward Diego da Silva Costa (L) celebrates after scoring a goal with his teammate Brazilian defender Joa Miranda de Souza during the Champions league match AC Milan vs Atletico Madrid at the San Siro Stadium in Milan on February 19, 2014. AFP
undefined
قاد الدولي الإسباني دييغو كوستا فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني إلى فوز ثمين بتسجيله هدفا قاتلا في اللحظات الأخيرة من مباراته أمام مضيفه ميلان الإيطالي، كما عاد بايرن الألماني حامل اللقب بفوز من أرض مضيفه آرسنال الإنجليزي مساء الأربعاء ضمن ذهاب دور الـ16 لأبطال أوروبا.

في المباراة الأولى على ملعبه "سان سيرو"، خطف كوستا هدف الفوز بكرة رأسية مسجلا هدفه الـ27 هذا الموسم وواضعا فريقه على مشارف ربع النهائي (83) قبيل مباراة الإياب المقررة يوم 11 مارس/آذار المقبل.

ولم يستفد ميلان -حامل اللقب سبع مرات- من خبرة مدربه الجديد الهولندي كلارنس سيدورف (37 عاما) الذي حل الشهر الماضي على رأس الإدارة الفنية للنادي اللومباردي بدلا من ماسيميليانو أليغري.

من جهته، خاض أتلتيكو -الباحث عن التأهل لربع النهائي لأول مرة منذ 1997 ووصيف نسخة 1974- المواجهة بكل ثقة كونه ينافس عملاقي إسبانيا برشلونة وريال مدريد على صدارة الدوري المحلي، كما أنه قدم هذا الموسم مستويات رائعة تحت إشراف مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني قبل أن تتفاوت نتائجه قليلا في الآونة الأخيرة.

‪‬ بايرن وضع قدما في دور الثمانية(الأوروبية)
‪‬ بايرن وضع قدما في دور الثمانية(الأوروبية)

ركلتا جزاء مهدورتان
وفي المباراة الثانية على ملعب الإمارات، سجل ثنائية الفريق البافاري -حامل اللقب خمس مرات- توني كروس (54) وتوماس مولر (88)، علما أن كل فريق أهدر ركلة جزاء، فضلا عن إكمال الفريق اللندني المباراة بعشرة لاعبين لنحو ساعة، بانتظار مباراة الإياب المقررة يوم 11 مارس/آذار المقبل.

وخاض بايرن الذي أقصى آرسنال في ثمن نهائي 2013 وأيضا في 2005، مواجهة شمال لندن وفي جعبته 46 مباراة من دون خسارة في الدوري، وهو يتقدم بفارق 16 نقطة عن أقرب مطارديه في "البوندسليغا" التي أصبحت نظريا في خزائنه.

المصدر : وكالات