مسرحي أفضل رياضي سعودي لعام 2013

توج نجم ألعاب القوى يوسف مسرحي بجائزة أفضل رياضي سعودي لعام 2013 بفضل تحقيقه نتائج جيدة، أبرزها بلوغه نهائي سباق 400م في بطولة العالم بموسكو الصيف الماضي، ومشاركته في أولمبياد لندن 2012، وذلك ضمن جوائز التميز الرياضي الذي تقدمها صحيفة "الرياضية" السعودية المتخصصة.
 
ونال العداء السعودي جائزة مالية قدرها 200 ألف ريال سعودي (نحو 55 ألف دولار)، متقدما على الفارس كمال باحمدان نجم قفز الحواجز في الفروسية الذي حل ثانيا، ولاعب الكاراتيه عماد المالكي الثالث.

أما جائزة أفضل لاعب كرة قدم لعام 2013 فقد فاز بها البرازيلي ألتون نجم فريق الفتح بطل الدوري السعودي الموسم الماضي، ونال جائزة مالية قدرها 150 ألف ريال (نحو 42 ألف دولار)، متقدما على زميله في الفريق حمدان الحمدان وأحمد عطيف من الشباب.

وآلت جائزة أفضل لاعب واعد إلى فهد المولد من الاتحاد، أمام مصطفى بصاص من الأهلي وأحمد فتيني من النصر. ونال جائزة الحذاء الذهبي ومبلغ 100 ألف ريال هداف الدوري في الموسم الماضي الأرجنتيني تيغالي من الشباب.

ويتم الترشيح لجائزة "الرياضية" التي انطلقت عام 2007 من خلال أربعة عناصر للتقييم هي 25% للجمهور و10% للإعلاميين و20% لأندية دوري الدرجة الأولى (والاتحادات الرياضية بالنسبة لأفضل رياضي) و45% لمجلس أعضاء الجائزة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعربت العداءة السعودية سارة العطار التي ستكون إلى جانب مواطنتها وجدان علي سراج الدين شهرخاني، أول رياضيتين سعوديتين تشاركان في الألعاب الأولمبية، عن شعورها بالفخر لتمثيل منتخب بلادها في دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق في لندن بعد أسبوعين.

"إلى متى هذا التردي يا نمور آسيا؟"، تغريدة دونها أحد عشاق نادي "اتحاد جدة" في حسابه بموقع التواصل تويتر، تلخص في كلمات معدودات مضمون عشرات البرامج الرياضية المتلفزة والإذاعية التي تناقش تراجع مستوى النادي وتراكم الديون عليه.

يحتضن ملعب مدينة عبد العزيز الرياضية في الشرائع بمكة المكرمة أواخر الشهر الحالي مباراة ودية خيرية يشارك فيها عدد من نجوم العالم المسلمين ونظرائهم السعوديين، سيخصص ريعها بالكامل لأيتام العالم.

رغم غياب الأندية المحلية العريقة عن المشاركة، كان لزوار معرض الرياضة السعودي الأول لكرة القدم، الذي افتتح رسمياً مساء أمس بجدة غرب البلاد، موعد مع فعاليات وأنشطة عديدة ركزت أساسا على التثقيف الرياضي ومكافحة ما يعرف بالتعصب الكروي.

المزيد من ألعاب قوى
الأكثر قراءة