رونالدو يصعد بالريال لنهائي كأس ملك إسبانيا


صعد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بفريقه ريال مدريد لنهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا، بإحرازه هدفين في مرمى جاره أتلتيكو مدريد في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة ليجرده من لقبه.

وواصل الفريق مسلسل الثأر من جاره -بطل الموسم الماضي- بعد فوزه عليه بثلاثة أهداف نظيفة في لقاء الذهاب بالدور قبل النهائي الأسبوع الماضي ليفوز 5/صفر في مجموع المباراتين ويحجز مقعده في المباراة النهائية للموسم الثاني على التوالي.

لم يتأخر الريال كثيرا في الإعلان عن تفوقه، حيث حصل رونالدو على  ضربة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 6 إثر انطلاقة رائعة بالكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء قبل أن ترتطم قدمه بقدم أحد المدافعين ليسقط داخل المنطقة، ثم يسددها بنفسه على يمين الحارس البلجيكي تيباوت كورتوا في الدقيقة 7.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 15 من ضربة جزاء حصل عليها بيل إثر عرقلته داخل المنطقة، ليقوم رونالدو أيضا بتسديدها على يمين الحارس أيضا في الدقيقة 16 موجها لطمة قوية لمضيفه أتلتيكو.

ويلتقي الريال في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى بالدور قبل  النهائي التي تجمع الأربعاء بين ريال سوسييداد وبرشلونة، علما بأن برشلونة فاز 2/صفر على ملعبه ذهابا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

التحق ريال مدريد بجاره أتلتيكو مدريد في الصدارة بعدما تخطى عقبة ضيفه فياريال 4-2 في مباراة مثيرة غاب عنها نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب عقوبة الإيقاف, مساء السبت في المرحلة الـ23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وضع ريال مدريد وصيف بطل النسخة الأخيرة قدما في المباراة النهائية لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، بفوزه الكبير على جاره اللدود أتلتيكو مدريد حامل اللقب بثلاثية نظيفة الأربعاء، في ديربي ساخن بذهاب الدور النصف النهائي.

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم إيقاف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني في مبارياته الثلاث المقبلة في الدوري المحلي بسبب حصوله على بطاقة حمراء الأحد أمام أتلتيك بلباو (1-1).

انفرد ريال مدريد مؤقتا بالصدارة ووضع غريميه -برشلونة حامل اللقب وجاره أتلتيكو مدريد- تحت الضغط، وذلك بفوزه المستحق على ضيفه غرناطة 2-صفر اليوم في المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة