مشاركة رسمية وشعبية باليوم الرياضي القطري

شارك آلاف القطريين والمقيمين اليوم الثلاثاء في الاحتفال باليوم الرياضي لدولة قطر والذي يقام في الأسبوع الثاني من فبراير/شباط سنويا. وجاءت المشاركة رسمية وشعبية، حيث أعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية مشاركة أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في فعاليات الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم بمجمع الوسيل للرماية.

كما شارك الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في اليوم الرياضي بركوب الهجن العربية الأصيلة في منطقة أم إثنيتين.

وبدأ الاحتفال فعليا الخميس الماضي بافتتاح القرية الرياضية التي أقامتها اللجنة الأولمبية القطرية بمشاركة عدد من الاتحادات الجماعية والفردية، وفتحت القرية أبوابها امام الجميع مجانا لممارسة الهواية المفضلة على الملاعب المصغرة التي أقيمت داخل القرية الرياضية التي تستمر فعالياتها حتى مساء اليوم.

ودشنت قطر اليوم الرياضي مساء أمس الاثنين بإشعال أكاديمية أسباير مصابيح فندق الشعلة كشعلة أولمبية عملاقة في سماء الدوحة بالطاقة البشرية التي بذلها خمسون رياضيا بمشاركة وزير الثقافة والفنون والتراث حمد عبد العزيز الكواري.

ومع الساعات الأولى من صباح اليوم انطلقت احتفالات اليوم الرياضي بضربة البداية على كورنيش الدوحة بمشاركة الآلاف من القطريين والمقيمين.

أنشطة متعددة
وشارك الجميع في الفعاليات التي شملت ركوب الدراجات والسباحة وكرة القدم وكرة السلة والتنس والتايكوندو وعروض الدفاع عن النفس والكرة الطائرة الشاطئية ومسابقات رياضية مائية وأنشطة وفعاليات بالصالات المغطاة للأندية والاتحادات، في احتفالية تهدف إلى تكريس الحياة الصحية.

وتضمن اليوم الرياضي أيضا الرياضات التقليدية، حيث تم تنظيم سباق مثير للقوارب التقليدية بقيمة جوائز وصلت إلى أربعة ملايين ريال قطري (نحو مليون ومائة ألف دولار)، إضافة إلى كل ذلك فقد فتحت الأندية القطرية الـ18 أبوابها أمام الجميع لممارسة الرياضة، وقامت بتنظيم العديد من الفعاليات والمسابقات.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام القطرية -أثناء مشاركته في اليوم الرياضي- أعرب الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية عن سعادته العميقة بالاحتفال باليوم الرياضي الذي تتميز به دولة قطر، ويتماشى مع الأهمية التي توليها الدولة بالرياضة، والعمل من أجل توعية كل من يتواجد على أرض قطر بأهمية الرياضة.

وقال إن هذا اليوم يهدف إلى خلق مجتمع مليء بالنشاط والحيوية، والحث على تمتع أفراده بالصحة البدنية وخلق تفاعل اجتماعي.

وأشار الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني إلى أن الأمم المتحدة تسير على درب قطر بتخصيص اليوم الرياضي في 6 أبريل/نيسان من كل عام بدءا من هذه السنة، كما أن الاتحاد الأوروبي قرر تخصيص يوم رياضي لدوله بدءا من العام المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

احتفلت العاصمة القطرية الدوحة اليوم الثلاثاء باليوم الرياضي للعام الثاني على التوالي، وشهدت العديد من المواقع فعاليات رياضية واحتفالية حظيت بمشاركة رسمية وشعبية، بهدف توعية الأهالي بأهمية الرياضة وجعلها جزءا من حياتهم اليومية.

12/2/2013

وصل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة حيث زار أكاديمية التفوق الرياضي (أسباير). وتجول مورينيو في أرجاء الأكاديمية رفقة عدد من مسؤوليها الذين قدموا شرحا وافيا عنها وعن دورها.

7/6/2011

افتتح أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني اليوم الثلاثاء منتدى الدوحة الرياضي الدولي بأكاديمية أسباير بالعاصمة الدوحة بحضور شخصيات سياسية ورياضية عالمية.

11/12/2012

وقع حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب الإسباني لكرة القدم إيكر كاسياس اليوم في العاصمة القطرية الدوحة اتفاقية شراكة للتعاون مع أكاديمية التفوق الرياضي “أسباير” بات بموجبها سفيرا للأكاديمية ومشرفا على مشروع لتكوين وتدريب حراس المرمى.

28/5/2013
المزيد من احتفالات ومناسبات
الأكثر قراءة