باخ يمتدح منظمي أولمبياد سوتشي

‪باخ: نحن سعداء للغاية بتطور الألعاب‬ (الأوروبية)

أعلن الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن رضاه عن بداية أولمبياد سوتشي الشتوي، مشيرا إلى إرجاء عقد الاجتماع اليومي التنسيقي الذي يعقد مع المنظمين.

وصرح باخ يوم الثلاثاء "نحن سعداء للغاية بتطور الألعاب، وعلى خلفية النجاح الكبير الذي تحقق حتى الآن, فقد قررت إرجاء عقد الاجتماع الدوري التنسيقي حتى إشعار آخر".

وكان مسؤولو اللجنة الأولمبية الدولية عقدوا أول هذه الاجتماعات مع القائمين على تنظيم ألعاب سوتشي الجمعة الماضي.

وأطلق البعض على هذه الدورة ألعاب فلاديمير بوتين بعد أن كلفت روسيا رقما قياسيا ناهز 50 مليار دولار, مما حدا بالرئيس الأميركي باراك أوباما للرد في أول تعليق له على الافتتاح الذي غاب عنه بأن بلاده "ليست مستعدة لدفع مثل هذا المبلغ لتنظيم مثل هذه الألعاب".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ينطلق أولمبياد سوتشي الشتوي مساء اليوم في منتجع سوتشي وسط انتقادات لما وصف بالإنفاق الخيالي عليه وشكوك حول فساد مستشر وصفقات خفية مثّل الأولمبياد غطاء شرعيا لها. في المقابل, شككت السلطات في صحة الإحصائيات التي تروجها المعارضة حول الحجم الحقيقي لتكلفة الأولمبياد.

7/2/2014

افتتحت اليوم الألعاب الأولمبية الشتوية في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود جنوبي غربي روسيا بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعشرات من الشخصيات الأجنبية الذين واكبوا إطلاق أكبر حدث رياضي دولي في روسيا بعد تفكك الاتحاد السوفياتي عام 1991.

7/2/2014

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء الجمعة افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي بعد حفل استعراضي باهر شارك فيه الآلاف وكان مرآة لتاريخ روسيا وحاضرها في أكبر حدث رياضي دولي تحتضنه بعد تفكك الاتحاد السوفياتي عام 1991.

7/2/2014

دون الأميركي سايغ كوتسنبرغ اسمه بأحرف من ذهب باعتباره صاحب أول ميدالية ذهبية في أولمبياد سوتشي الشتوي الذي افتتح الجمعة، عندما توج بطلا في لوح التزلج (سنو بورد) للرجال يوم السبت، فيما تصدرت النروج اليوم بإحراز اثنتين من خمس ذهبيات.

8/2/2014
المزيد من ألعاب أولمبية
الأكثر قراءة