اتحاد كرة آسيا يتفقد ملعبي دهوك وأربيل


يستعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإرسال فريق تفتيش إلى مدينتي دهوك وأربيل في إقليم كردستان العراق للكشف عن جاهزيتهما لاستضافة مباريات فريقي الشرطة وأربيل ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك ضمن سعيه لإقناع الاتحاد الدولي (فيفا) بالسماح بإقامة المباريات هناك.

وذكر عبد الخالق مسعود نائب رئيس الاتحاد العراقي نائب رئيس إدارة نادي أربيل أن "الاتحاد الآسيوي سيرسل فريق تفتيش إلى مدينتي دهوك وأربيل في وقت لاحق من هذا الشهر للتأكد من جاهزيتهما لإقامة مباريات الشرطة وأربيل".

وأضاف مسعود أن الاتحاد الآسيوي اقترح أيضا أن يضم الوفد الذي سيزور المدينتين ممثلا عن الفيفا, معتبرا أن "ذلك الأمر سيكون موضع تقدير".

واعتبر الاتحاد الآسيوي في رسالته الموجهة إلى الفيفا أن تحركه هذا "يأتي في ضوء رغبة لتعزيز وتشجيع وتفعيل كرة القدم في العراق".

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم تعهد بالعمل لرفع الحظر عن الملاعب العراقية جزئيا إثر اجتماعه في المنامة بوفد من نادي أربيل ضم رئيس النادي عبد الله مجيد ورئيس الاتحاد العراقي السابق حسين سعيد إلى جانب مسعود.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم موافقة نظيره الآسيوي على إقامة مباريات المنتخبات العراقية في مدينتي أربيل ودهوك التابعتين لإقليم كردستان كبادرة أولى على طريق رفع الحظر عن ملاعب العراق، لكن الخطوة الآسيوية تبقى رهينة موافقة الاتحاد الدولي (فيفا).

15/3/2013

يسعى الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى إقناع الاتحاد الدولي (فيفا) بالموافقة على إقامة المباريات الودية لمنتخباته في العاصمة بغداد في حال مواصلة الحظر المفروض على المباريات الرسمية.

1/4/2012

أثار قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السماح للمنتخبات العراقية بإقامة المباريات الدولية الودية على ملاعبه ردود أفعال إيجابية داخل الوسط الرياضي، واعتبره مراقبون خطوة مهمة في الطريق الصحيح لتطوير اللعبة في العراق، بعد 14 عاما من الحظر المتواصل على الملاعب العراقية.

27/3/2013

اعتبر الاتحاد العراقي لكرة القدم قرار نظيره الدولي (فيفا) باستمرار فرض الحظر على الملاعب العراقية وعدم السماح بإقامة المباريات الودية والرسمية في العراق صدمة، وأمرا غير متوقع، حسب نائب رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود.

6/10/2013
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة