الاتحاد يوقف اندفاع الهلال بالدوري السعودي


أوقف الاتحاد اندفاع ضيفه الهلال خلف النصر المتصدر بتعادله معه 2-2 الخميس على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل مختار فلاته (7) وعبد الرحمن الغامدي (45) هدفي الاتحاد، وسالم الدوسري (20) وناصر الشمراني (90) هدفي الهلال.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 22 نقطة محافظا على مركزه السادس مقابل 39 للهلال الذي يتخلف عن النصر بفارق 3 نقاط قبل لقاء الأخير ضيفه الرائد في ختام المرحلة.

واندفع الهلال إلى الهجوم منذ بداية الشوط الأول بحثا عن هدف مبكر، لكن الاتحاد فاجأه بهدف سريع إثر هجمة مرتدة انفرد على أثرها مختار فلاته بالمرمى ولعب الكرة بين قدمي فايز السبيعي لتعانق شباكه (7).

ولم يتأخر رد الهلال كثيرا حيث صوب ناصر الشمراني كرة قوية تصدى لها فواز القرني لتجد سالم الدوسري الذي أعادها داخل المرمى مدركا التعادل (20).

ومع نهاية الشوط الأول ومن هجمة منسقة، أضاف الغامدي الهدف الثاني للاتحاد إثر كرة وصلته من مختار فلاته لعبها قوية على يسار فايز السبيعي (45).

وشهد الشوط الثاني، إهدار فرص من الفريقين، ومع اقتراب المباراة من نهايتها كثف الهلال ضغط التعديل ونجح ناصر الشمراني في إدراك ذلك إثر كرة عرضية لعبها برأسه على يسار الحارس
(90).

وفي مباراة أخرى تعادل الاتفاق مع ضيفه التعاون 3-3 على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وسجل للاتفاق الروماني نيكولاي غريغوري (27) ومحمد كنو (44 و74)، وللتعاون بدر الخراشي ( 76) والكاميروني بول إيفولو (81) والأردني هادي أبو هشهش (84).

كما فاز الشعلة على مضيفه نجران بهدف سجله المغربي حسن الطير (48)، وطرد حكم المباراة لاعب الشعلة ماجد المطيري (52).

وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة:
1- النصر 42 نقطة من 16 مباراة
2- الهلال 39 من 17
3- التعاون 27 من 17
4- الأهلي 24 من 16
5- الشباب 24 من 16

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

قلب الهلال تخلفه أمام العروبة بهدفين نظيفين إلى فوز قاتل 3-2، في حين حسم التعادل 1-1 لقاء الكلاسيكو بين الاتحاد والشباب يوم الجمعة في المرحلة الـ14 من الدوري السعودي لكرة القدم.

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم تغريم رئيس النادي الأهلي خمسين ألف ريال (نحو 13 ألف دولار) لإساءته لحكم المباراة ونادي الهلال مائة ألف ريال (نحو 26 ألف دولار) وحرمان جماهيره من متابعة مباراة واحدة بالدوري بسبب تلفظها بهتافات عنصرية.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة