وفاة زيتوني نجم منتخب جبهة التحرير الجزائري

(FILES)-- A file photo taken on April 18, 1958 shows Algerian football players (L-R) Mustapha Zitouni, Kadour Bekhloufi, Abdelaziz Ben Tifour, Abderramane Boubekeur and Amar Rouai posing in Tunisia. Former French international and Algerian football player Mustapha Zitouni passed away on the night of January 4, 2014 in Nice, at the age of 85, AS Monaco announced on January 6. Zitouni played for AS Monaco before leaving to Algeria clandestinely at the call of the Algerian National Liberation Front (FLN). AFP
undefined
توفي اليوم في مدينة نيس الفرنسية مصطفى زيتوني أحد أشهر لاعبي فريق جبهة التحرير الوطني الجزائري، عن عمر يناهز 86 عاما بعد صراع طويل مع المرض.
 
وكان زيتوني -وهو أحد أفضل مدافعي العالم في خمسينيات القرن الماضي- رفض الانضمام إلى منتخب فرنسا في كأس العالم 1958 بالسويد، مفضلا الالتحاق بفريق جبهة التحرير الوطني بطلب من قيادة الثورة الجزائرية التي كانت تحارب الاحتلال الفرنسي.

وبدأ زيتوني مشواره مع فريق أولمبيك بولوغين الجزائري، قبل أن يحترف في فرنسا مع فريقي كان وموناكو.

وبعد استقلال الجزائر عن فرنسا عام 1962، عاد زيتوني إلى بلاده ولعب لفريق رائد القبة بالعاصمة الجزائر، قبل أن يعتزل عام 1967. 

وكشف محمد معوش -وهو أحد رفقاء زيتوني في فريق جبهة التحرير الوطني- أن الجنازة ستشيع غدا الاثنين أو بعد غد الثلاثاء في مقبرة مدينة نيس الفرنسية، طبقا لوصيته بدفنه إلى جوار ابنتيه التوأم.

المصدر : الألمانية