وفاة زيتوني نجم منتخب جبهة التحرير الجزائري

توفي اليوم في مدينة نيس الفرنسية مصطفى زيتوني أحد أشهر لاعبي فريق جبهة التحرير الوطني الجزائري، عن عمر يناهز 86 عاما بعد صراع طويل مع المرض.
 
وكان زيتوني -وهو أحد أفضل مدافعي العالم في خمسينيات القرن الماضي- رفض الانضمام إلى منتخب فرنسا في كأس العالم 1958 بالسويد، مفضلا الالتحاق بفريق جبهة التحرير الوطني بطلب من قيادة الثورة الجزائرية التي كانت تحارب الاحتلال الفرنسي.

وبدأ زيتوني مشواره مع فريق أولمبيك بولوغين الجزائري، قبل أن يحترف في فرنسا مع فريقي كان وموناكو.

وبعد استقلال الجزائر عن فرنسا عام 1962، عاد زيتوني إلى بلاده ولعب لفريق رائد القبة بالعاصمة الجزائر، قبل أن يعتزل عام 1967. 

وكشف محمد معوش -وهو أحد رفقاء زيتوني في فريق جبهة التحرير الوطني- أن الجنازة ستشيع غدا الاثنين أو بعد غد الثلاثاء في مقبرة مدينة نيس الفرنسية، طبقا لوصيته بدفنه إلى جوار ابنتيه التوأم.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلن التلفزيون الجزائري الخميس وفاة الفنانة وردة الجزائرية بأحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة عن عمر ناهز 72 عاما. وأوضح أن جثمانها سينقل اليوم الجمعة إلى الجزائر حيث سيوارى الثرى.

توفي الرئيس الجزائري الأسبق الشاذلي بن جديد عن 83 عاما، متأثرا بمرض السرطان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية. والشاذلي -المنحدر من ولاية الطارف الشرقية- تقلد الرئاسة من 1979 بمباركة من الجيش، وظل في الحكم إلى 1992، حين أعلن استقالته.

توفي أسطورة كرة القدم البرتغالية أوزيبيو دا سيلفا فيريرا صباح اليوم بعد تعرضه لسكتة قلبية عن 71 عاما. وتألق “الفهد الأسود” المولود في الموزامبيق، طوال مسيرته الكروية مع بنفيكا الذي بدأ الدفاع عن ألوانه في سن التاسعة عشرة.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة