سانشيز يقود برشلونة لاستعادة الصدارة

قاد المهاجم الدولي التشيلي ألكسيس سانشيز فريقه برشلونة حامل اللقب لاستعادة الصدارة من أتلتيكو مدريد، عندما سجل ثلاثية في مرمى ضيفه إلتشي اليوم على ملعب "كامب نو" في برشلونة ضمن المرحلة الـ18 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وسجل سانشيز أهدافه الثلاثة في الدقائق 7 و63 و69 رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم، وأضاف بيدرو رودريغز الرابع (16) رافعا رصيده بدوره إلى 11 هدفا هذا الموسم.

وهو الفوز الأول للفريق الكتالوني هذا العام والثالث على التوالي والـ16 هذا الموسم, فرفع رصيده إلى 49 نقطة بفارق الأهداف أمام أتلتيكو الذي انتزع الصدارة مؤقتا أمس السبت بفوزه الصعب على مضيفه ملقا 1-صفر في افتتاح المرحلة، علما بأن نادي العاصمة الإسبانية سيستضيف برشلونة السبت المقبل في قمة المرحلة الـ19 الأخيرة من جولة الذهاب.

وخاض "البلاوغرانا" اللقاء في غياب الثلاثي سيرجيو بوسكيتس والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي داني ألفيش بسبب الإصابة، بينما بقي النجم البرازيلي نيمار على دكة البدلاء إلى حين الدقائق العشر الأخيرة من المباراة.

في المقابل عاد الحارس فيكتور فالديز إلى التشكيلة الأساسية للمدرب الأرجنتيني مارتينيو خيراردو بعد تعافيه من إصابة في ربلة الساق تعرض لها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مع منتخب بلاده أمام جنوب أفريقيا.

وفي مباراة ثانية, بدأ إشبيلية العام الجديد من حيث أنهى سابقه وذلك بفوزه الكبير على ضيفه خيتافي بثلاثية نظيفة سجلها فيكتور فيتولو (34) وكارلوس باكا (55) والكرواتي إيفان راكيتيتش (77).

ورفع إشبيلية -الذي لم يذق طعم الهزيمة في المراحل الست الأخيرة- رصيده إلى 29 نقطة، بينما تجمد رصيد خيتافي الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي والتاسعة هذا الموسم، عند 23 نقطة.

لاحقا الأحد
أوساسونا – إسبانيول: 1-صفر
ريال سوسييداد – أتلتيك بلباو: 2-صفر

نتائج السبت
ملقا – أتلتيكو مدريد: صفر-1
بلد الوليد – بيتيس: صفر-صفر
فالنسيا – ليفانتي: 2-صفر
ألميريا – غرناطة: 3-صفر

مباراتا الاثنين
ريال مدريد – سلتا فيغو 18.00 ت.غ
رايو فايكانو – فياريال 21.00 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة       49 نقطة من 18 مباراة
2- أتلتيكو        49 من 18
3- ريال مدريد   41 من 17
4- بلباو          33 من 18
5- سوسييداد     32 من 18

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تلقى برشلونة خسارته الأولى وجاءت أمام مضيفه أتلتيك بلباو بهدف نظيف مساء الأحد في المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، لكنه بقي متصدرا بفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد الذي شاركه الصدارة مؤقتا بعد فوزه مساء السبت على ألتشي.

2/12/2013

تفادى ريال مدريد وصيف البطل الهزيمة أمام مضيفه أوساسونا وتعادل معه 2-2، في حين تصدر برشلونة مؤقتا بفوزه الصعب 2-1 على ضيفه فياريال بفضل هدفي البرازيلي نيمار يوم السبت في المرحلة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

14/12/2013

استغل بدرو رودريغيز غياب النجمين ليونيل ميسي ونيمار ليتألق ويحول تخلف برشلونة أمام مضيفه خيتافي بهدفين نظيفين إلى فوز كبير 5-2، في حين عاد ريال مدريد بفوز صعب جدا من ملعب مضيفه فالنسيا 3-2 الأحد في المرحلة الـ17 من الدوري.

22/12/2013

اختارت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني كأفضل لاعب في العالم لعام 2013، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

24/12/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة