أرسنال بدور الـ16 وتأهل سيتي يتأجل


فرض بلاكبيرن روفرز (الدرجة الأولى) على ضيفه مانشستر سيتي (ثاني الدوري الممتاز) خوض مباراة معادة بعد أن تعادل معه 1-1، في حين حسم أرسنال موقعة الدور الثالث بالفوز على ضيفه توتنهام 2-صفر يوم السبت في الدور الثالث (دور الـ32) من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم.

واعتقد الجميع أن فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني سيعود من ملعب "أيوود بارك" ببطاقة الدور الرابع بعد أن أنهى الشوط الأول متقدما بهدف سجله الإسباني ألفارو نيغريدو (45)، لكن صاحب الأرض -المتوج باللقب ست مرات- نجح في فرض التعادل على الـ"سيتيزينس" بهدف سجله سكوت دان في الدقيقة 55.

ثم تعقدت مهمة سيتي، الذي بدا متأثرا بضغط المباريات خلال فترة الأعياد، بعد أن أكمل اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد المدافع البلجيكي الشاب ديدريك بوياتا لحصوله على إنذار ثان.

‪من مباراة بلاكبيرن وسيتي‬ (الفرنسية)

يذكر أن سيتي بلغ النهائي العام الماضي لكنه خسر أمام ويغان أتلتيك (صفر-1) الذي يلعب هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى وهو سيخوض أيضا مباراة معادة بعد أن اكتفى بالتعادل مع ضيفه ميلتون كينس دونز من الدرجة الثانية 3-3.

وعلى ملعب الإمارات، فاز أرسنال على ضيفه توتنهام بثنائية نظيفة سجلها الإسباني سانتي كازورلا (31) والتشيكي توماس روسيكي (62).

وعلى ملعب "غوديسون بارك"، لم يجد إيفرتون -الحالم بلقبه الأول منذ 1995 والسادس في تاريخه- أي صعوبة في التأهل إلى الدور الرابع الذي تقام قرعته اليوم الأحد، بعد أن تخطى ضيفه كوينز بارك رينجرز (أولى) برباعية نظيفة.

أبرز نتائج السبت
وست بروميتش / كريستال بالاس 2-صفر
نيوكاسل يونايتد / كارديف سيتي 1-2
نوريتش سيتي / فولهام 1-1
ساوثمبتون / بيرنلي (أولى) 4-3
ستوك سيتي / ليستر سيتي (أولى) 2-1
ميدلزبره (أولى) / هال سيتي 2-صفر
أستون فيلا / شيفيلد يونايتد (ثانية) 1-2

مباريات الأحد
نوتنغهام فورست (أولى) / وست هام يونايتد
سندرلاند / كارلايل يونايتد (ثانية)
دربي كاونتي (أولى) / تشلسي
ليفربول / أولدهام أتلتيك (ثانية)
مانشستر يونايتد / سوانسي سيتي

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل تشلسي حامل اللقب إلى الدور ثمن النهائي من كأس إنجلترا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه وجاره برنتفورد من الدرجة الثالثة برباعية نظيفة اليوم في مباراة معادة من الدور الرابع، في حين عاد مانشستر سيتي إلى الانتصارات وأوقف مغامرة ليدز في المسابقة.

واصل مانشستر يونايتد مسعاه لإحراز لقب مسابقة كأس إنجلترا للمرة الأولى منذ 2004 والـ12 في تاريخه (رقم قياسي)، وذلك بعدما بلغ الدور ربع النهائي بفوزه الصعب على ضيفه ريدينغ 2-1 على ملعب أولدترافورد.

تأهل مانشستر سيتي وويغان إلى نصف نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم بعد الفوز الكبير للأول على ضيفه بارنسلي من الدرجة الأولى 5-صفر، والثاني على مضيفه إيفرتون 3-صفر يوم السبت في افتتاح الدور ربع النهائي.

حول تشلسي تخلفه أمام غريمه ومضيفه مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين يوم الأحد، إلى تعادل 2-2 في الدور الربع النهائي من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، فارضا على “الشياطين الحمر” مباراة معادة تقام في معقله “ستامفورد بريدج”.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة