برشلونة وأتلتيكو مدريد لنصف نهائي كأس إسبانيا

تأهل فريقا برشلونة وأتلتيكو مدريد إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس إسبانيا لكرة القدم الأربعاء بعد إطاحتهما بليفانتي وأتلتيك بلباو على الترتيب. 

وسحق برشلونة ضيفه ليفانتي الضعيف 5-1 ليتأهل بنتيجة إجمالية لمباراتي الذهاب والعودة 9-2 حيث كان قد فاز ذهابا 4-1 الأسبوع الماضي.

وأحرز أهداف برشلونة المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز (هدفين)، وأضاف أدريانو وكارلس بويول وسيسك فابريجاس بقية الأهداف.

وسجل ملعب "كامب نو" حضور 25 ألفا و551 مشجعا، وهو أقل نسبة حضور لبرشلونة هذا الموسم.

وفي الدور نصف النهائي سيلاقي برشلونة المتأهل من ريال سوسيداد وراسينغ سانتاندر اللذين سيلعبان اليوم الخميس. وكان سوسيداد فاز في لقاء الذهاب في سان سيباستيان بنتيجة 3-1.

لاعبو أتلتيكو مدريد يتحتفلون بفوزهم على أتلتيك بلباو (الفرنسية)

موعد ناري
وبلغ أتلتيكو مدريد -حامل اللقب- قبل النهائي بعد أن جدد فوزه على أتلتيك بلباو 2-1 في إياب ربع النهائي، وضرب موعدا ناريا مع جاره ريال مدريد في إعادة لنهائي العام الماضي.

وكان أتلتيكو مدريد فاز ذهابا 1-صفر كما ألحق الخسارة الأولى بأتلتيك بلباو على ملعبه سان ماميس الجديد.

وتقدم بلباو عن جدارة عبر آريتز إدوريز بكرة رأسية هزت شباك البلجيكي تيبو كورتوا الذي قدم مباراة رائعة، لكن أتلتيكو عادل عبر راؤول غارسيا بتسديدة جميلة.

وسجل الدولي دييغو كوستا هدف الفوز لأتلتيكو بعدما ضرب مصيدة التسلل وسار نحو 40 مترا قبل أن يتلاعب بالحارس ويسدد في المرمى الخالي مسجلا هدفه الأول في السنة الجديدة.

وسيلتقي أتلتيكو مدريد في دور الأربعة جاره اللدود ريال مدريد الذي خسر أمامه نهائي الموسم الماضي 2-1 بعد التمديد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عاد برشلونة وأتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات واستعادا الصدارة عندما تغلب الأول على ضيفه مالقا 3-صفر، والثاني على مضيفه رايو فايكانو 4-2 في دربي العاصمة مدريد الأحد في المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

26/1/2014

انفرد ريال مدريد مؤقتا بالصدارة ووضع غريميه -برشلونة حامل اللقب وجاره أتلتيكو مدريد- تحت الضغط، وذلك بفوزه المستحق على ضيفه غرناطة 2-صفر اليوم في المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

25/1/2014

يبدو “المشجع المتفاني” جوردي كاسيس عازما على الإطاحة بالمزيد من “الرؤوس” في إدارة نادي برشلونة الإسباني، بعد أن دفع رئيس النادي ساندرو روسيل إلى الاستقالة أمس بسبب اتهامه باختلاس أموال في صفقة انتقال البرازيلي نيمار من سانتوس البرازيلي.

24/1/2014

راوحت الصدارة مكانها بعد تعادل برشلونة وشريكه في الصدارة أتلتيكو مدريد، الأول مع مضيفه ليفانتي 1-1 والثاني مع ضيفه إشبيلية بالنتيجة ذاتها، الأحد في المرحلة العشرين من الدوري، والتي خرج منها ريال مدريد أبرز مستفيد بتقليصه الفارق مع المتصدرين إلى نقطة واحدة.

19/1/2014
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة