القادسية يهزم العربي ويحتفظ بكأس ولي العهد

Kuwait's al-Qadsia club players celebrate after scoring a goal against Syria's al-Ittihad club during their 2012 AFC Cup football match in Kuwait City on May 9, 2012. AFP PHOTO/YASSER AL-ZAYYAT
undefined
احتفظ القادسية بلقب بطولة كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم بفوزه على غريمه العربي 2-1 اليوم في المباراة النهائية للنسخة الـ21 من المسابقة، التي ابتعد بصدارة المتوجين بها بثمانية ألقاب.

افتتح السوري عمر السومة باب التسجيل للقادسية (79 من ركلة جزاء) وأضاف سيف الحشان الهدف الثاني (82) فيما قلص السوري الآخر محمود المواس الفارق للعربي (3+90).

واحتضن ملعب نادي الكويت المباراة للمرة العشرين من أصل 21، وقام ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بتتويج الأبطال بكأس جديدة بعد أن احتفظ القادسية بالكأس السابقة لحصوله عليها ثلاث مرات.

وابتعد القادسية في عدد مرات التتويج بالمسابقة -التي انطلقت عام 1993- برصيد ثمانية ألقاب، فيما توج العربي ست مرات، وهما يتقدمان على هذا الصعيد على الكويت (خمسة ألقاب) وكاظمة والسالمية (لقب واحد).

ويتعدى الصراع بين الفريقين سباقهما على زعامة كأس ولي العهد، إذ يمتد إلى الزعامة المطلقة على كرة القدم الكويتية، وذلك لأن العربي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري المحلي (16 لقبا) متقدما على القادسية (15 لقبا).

وفي بطولة كأس أمير الكويت، يتقاسم الفريقان عدد مرات التتويج برصيد 15 لقبا لكل منهما. وبالتالي بات للقادسية 38 لقبا محليا مقابل 37 للعربي.

وتقاسم لقب هداف البطولة كأس ولي العهد: التونسي عصام جمعة (الكويت) وعبد الرحمن باني (النصر) والسوري المواس برصيد أربعة أهداف لكل منهم.

المصدر : وكالات