برشلونة وأتلتيكو يستعيدان الصدارة من ريال

عاد برشلونة وأتلتيكو مدريد إلى سكة الانتصارات واستعادا الصدارة عندما تغلب الأول على ضيفه مالقا 3-صفر، والثاني على مضيفه رايو فايكانو 4-2 في دربي العاصمة مدريد الأحد في المرحلة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وهو الفوز الأول لكل من برشلونة وأتلتيكو مدريد بعد تعادلهما في المرحلتين الأخيرتين، بينها مباراتهما على ملعب فيسنتي كالديرون، فيما كانت الثانية مع ليفانتي 1-1 بالنسبة للفريق الكتالوني وإشبيلية 1-1 بالنسبة لفريق العاصمة.
 
ورفع كل منهما رصيده إلى 54 نقطة مع أفضلية فارق الأهداف لبرشلونة بفارق نقطة واحدة أمام الغريم التقليدي ريال مدريد الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا السبت بفوزه على ضيفه غرناطة 2-صفر.

ونزل برشلونة بكل ثقله منذ بداية المباراة التي دخلها في ظل الأزمة التي هزت النادي وتسببت في استقالة رئيسه ساندرو روسيل بخصوص تهم باختلاس أموال في صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار الذي غاب عن المبارة مع أندريس أنييستا بسبب الإصابة.

وتوالت فرص برشلونة بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والتشيلي أليكسيس سانشيز الذي هيأ كرة للمدافع جيرار بيكيه افتتح بها التسجيل في الدقيقة 40.

وتابع برشلونة أفضليته في الشوط الثاني ونجح في إضافة الهدف الثاني عبر بدرو رودريغيز (55). وعزز سانشيز التقدم الكتالوتي بالهدف الثالث (61). وهو الهدف الـ12 له هذا الموسم.

‪التركي آردا سجل ثنائية لأتلتيكو‬ (الفرنسية)

رباعية أتلتيكو
وفي المباراة الثانية، اندفع أتلتيكو مدريد نحو الهجوم بقوة منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا عبر نجمه الدولي دافيد فيا (8) مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم. ثم عزز أتلتيكو تقدمه بهدف ثان عبر التركي آردا توران (30).

وقلص جونثان فييرا الفارق لرايو فايكانو (40)، لكن آردا أعاد الفارق إلى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (44)، ثم عزز الضيوف بالهدف الرابع عبر دييغو كوستا (75). وقلص الأرجنتيني الآخر خواكين لاريفي الفارق مجددا (76).

بقية نتائج الأحد
ألميريا / خيتافي: 1-صفر
أوساسونا / أتلتيك بلباو: 1-4

مباراة الجمعة
سلتا فيغو / ريال بيتيس: 4-2

مباريات السبت
ريال مدريد / غرناطة: 2-صفر
بلد الوليد / فياريال: 1-صفر
فالنسيا / إسبانيول: 2-2
إشبيلية / ليفانتي: 2-3

مباراة الاثنين
ريال سوسييداد / ألتشي 21.00

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة     54 نقطة من 21 مباراة
2- أتلتيكو       54 من 21
3- ريال        53 من 21
4- بلباو        42 من 21
5- فياريال      37 من 21

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

التحق ريال مدريد بغريميه برشلونة وأتلتيكو مدريد في الصدارة مؤقتا بعد فوزه على مضيفه ريال بيتيس صاحب المركز الأخير بخماسية نظيفة اليوم في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

18/1/2014

راوحت الصدارة مكانها بعد تعادل برشلونة وشريكه في الصدارة أتلتيكو مدريد، الأول مع مضيفه ليفانتي 1-1 والثاني مع ضيفه إشبيلية بالنتيجة ذاتها، الأحد في المرحلة العشرين من الدوري، والتي خرج منها ريال مدريد أبرز مستفيد بتقليصه الفارق مع المتصدرين إلى نقطة واحدة.

19/1/2014

وضع كريستيان تيلو فريقه برشلونة على مشارف التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا بقيادته لسحق ليفانتي 4-1 خارج قواعده مساء الأربعاء في ذهاب ربع النهائي. وسجل تيلو ثلاثية (هاتريك) (60 و81 و86).

23/1/2014
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة