روما يلاحق يوفنتوس وميلان ينتعش مع سيدورف

AS Roma's forward of Ivory Coast Gervinho (L) celebrates with teammate AS Roma's Bosnian midfielder Miralem Pjanic after scoring during the Serie A football match Hellas Verona vs AS Roma at Bentegodi Stadium in Verona on January 26, 2014. AFP PHOTO / GIUSEPPE CACACE
undefined
واصل روما مطاردته ليوفنتوس المتصدر وبطل الموسمين الماضيين إثر فوزه على مضيفه هيلاس فيرونا الصاعد حديثا 3-1, في حين حقق ميلان فوزا متأخرا على مضيفه كالياري 2-1 بقيادة مدربه الجديد الهولندي كلارونس سيدورف اليوم في المرحلة الـ21 من الدوري الإيطالي.

في المباراة الأولى لعب العاجي جرفينيو دورا مهما في فوز فريق العاصمة بافتتاحه التسجيل (45+1). وفي مطلع الشوط الثاني، أدرك الأيسلندي إميل هاليفردسون التعادل (49). وأخذ جرفينيو على عاتقه إعادة الفريق الزائر إلى المقدمة (60).

وعزز روما تقدمه بالهدف الثالث وبالتالي فوزه بعد حصوله على ركلة جزاء كان وارءها المدافع الأوروغوياني أليخاندور غونزاليس نفذها بنجاح قائده فرانشيسكو توتي (82).

ورفع روما رصيده إلى 50 نقطة ليقلل إلى ست نقاط الفارق بينه وبين فريق "السيدة العجوز" الذي تعادل مع مضيفه لاتسيو 1-1 أمس في افتتاح المرحلة، كما تجنب روما مضايقة نابولي الثالث ووصيف البطل (44 نقطة) بعد أن اكتفى الأخير بالتعادل مع ضيفه كييفو 1-1 أمس أيضا.

في المقابل، عجز هيلاس فيرونا (32 نقطة) للأسبوع الثاني على التوالي عن انتزاع المركز الخامس من إنتر ميلان الذي بات يتقدم عليه بنقطة واحدة بعد تعادله سلبا مع ضيفه كاتانيا على ملعب جوزيبي مياتزا.

‪باتزيني محتفلا بتسجيله هدف الفوز للميلان‬  (الفرنسية)
‪باتزيني محتفلا بتسجيله هدف الفوز للميلان‬  (الفرنسية)

فوز ثان لسيدورف
وعلى ملعب سان إيليا، كاد كالياري يعمق جراح ضيفه ميلان بعد أن تقدم عليه 1-صفر ثم خسر في الدقائق الثلاث الأخيرة 1-2.

وكان ميلان استعان مؤخرا بلاعبه الهولندي كلارنس سيدورف لتولي سدة التدريب بدلا من ماسيميليانو أليغري وانتشال الفريق بعد أن أصبح نصف غريق، وحقق اليوم فوزه الثاني على التوالي، علما بأنه خرج الأربعاء من ربع نهائي كأس إيطاليا بخسارته أمام أودينيزي 1-2.

وسجل ماركو سو هدف السبق لأصحاب الأرض (28). وانتظر ميلان حتى الدقيقة 87 لإدراك التعادل عبر المشاكس ماريو بالوتيلي. وبعد دقيقتين سجل جانباولو باتزيني هدف الفوز (89).

لاحقا اليوم
فيورنتينا / جنوى

بقية النتائج
إنتر ميلان / كاتانيا: صفر-صفر
ليفورنو / ساسوولو: 3-1
بارما / أودينيزي: 1-صفر
سمبدوريا / بولونيا: 1-1
تورينو / أتالانتا: 1-صفر

مباراتا السبت
نابولي / كييفو: 1-1
لاتسيو / يوفنتوس: 1-1

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس      56 نقطة من 21 مباراة
2-  روما        50 من 21
3- نابولي        44 من 21
4- فيورنتينا      40 من 20
5- إنتر ميلان    33 من 21

المصدر : وكالات