نادال يتخطى فيدرر ويغازل لقبه الثاني بأستراليا


أكد الإسباني رافايل نادال المصنف أول تفوقه على السويسري روجيه فيدرر السادس عندما فاز عليه اليوم في الدور نصف النهائي ليبلغ المباراة النهائية من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الثالثة في تاريخه، وسيدخلها ممنيا النفس بالتتويج باللقب الـ14 الكبير في مسيرته الاحترافية.

على ملعب رود ليفر أرينا في ملبورن فاز نادال بواقع 7-6 (7-4) و6-3 و6-3 في ساعتين و24 دقيقة، ليواجه في النهائي السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا الثامن والذي كان تغلب يوم الخميس على التشيكي توماس برديتش السابع.

وجدد نادال تفوقه على فيدرر وأوقف نتائجه الرائعة في البطولة هذا الموسم، حيث ألحق به الفوز الخامس على التوالي والـ23 في 33 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.

ويعود الفوز الأخير لفيدرر على نادال إلى عام 2012 بنصف نهائي إنديان ويلز الأميركية، ورد نادال بقوة بفوزه في المواجهات الأربع التي جمعته بالسويسري العام الماضي في ربع نهائي إنديان ويلز ونهائي روما وربع نهائي سينسيناتي الأميركية ونصف نهائي بطولة الماسترز في لندن.

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها "التوريرو" الإسباني نهائي بطولة أستراليا المفتوحة بعد الأولى عام 2009 عندما توج باللقب للمرة الأولى وعلى حساب فيدرر بالذات في النهائي، والثانية عام 2012 عندما خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش قبل أن يغيب العام الماضي بسبب الإصابة.

وفي حال توج نادال باللقب الأحد سيصبح ثالث لاعب في التاريخ فقط يحرز على الأقل لقبين في كل من البطولات الأربع للغراند سلام بعد الأستراليين روي إيمرسون ورود ليفر.

‪ابن مايوركا خيب آمال فيدرر في المنافسة‬  (الأوروبية)

التتويج الـ14
ويمني نادال النفس بالتتويج باللقب الـ14 الكبير في مسيرته الاحترافية ليعادل رقم الأميركي بيت سامبراس ويقترب من الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى الموجود بحوزة فيدرر بالذات وهو 17 لقبا.

وقدم نادال (27 عاما) مباراة كبيرة، وبدا مصمما منذ البداية على تجاوز عقبة السويسري (32 عاما) الذي قدم إلى حدود اليوم مباريات رائعة وحجز بطاقته إلى دور الأربعة عن جدارة في سعيه إلى نيل اللقب الرابع في البطولة، بيد أن ابن مايوركا خيب آماله.

وقال نادال "مواجهة فيدرر تكون دائما مليئة بالمشاعر، واليوم كانت أيضا مباراتنا مهمة، إنه بطل كبير جدا". وأضاف "أعتقد أنني لعبت أفضل مباراة لي في البطولة هذا المساء، وبالتالي فأنا سعيد جدا".

وعن المباراة النهائية، قال إن "هناك منافسا خطيرا جدا سأواجهه الأحد، ستان (ستانيسلاس فافرينكا) يلعب بطريقة جيدة جدا، وسيدخل المباراة النهائية بثقة كبيرة".

يذكر أن نادال وفافرينكا التقيا 12 مرة حتى الآن، وكان الفوز دائما من نصيب الإسباني آخرها في الدور الأول لبطولة الماسترز في لندن نهاية العام الماضي، كما التقى اللاعبان أربع مرات العام الماضي، أبرزها في ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لم يجد الإسباني رافايل نادال المصنف أول والسويسري روجيه فيدرر السادس أي صعوبة في بلوغ الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة. وفاز نادال على منافسه الأسترالي ثاناسي كوكيناكيسن فيما حقق فيدرر انتصارا سهلا على السلوفيني بلاز كافسيتش.

16/1/2014

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني دافيد فيرر إلى دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس المقامة على ملاعب ملبورن، في حين ودعت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الأولى من الدور الرابع بخسارتها أمام الصربية آنا إيفانوفيتش الـ14.

19/1/2014

فاجأ السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثامنا الجميع عندما أطاح اليوم بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا وحامل اللقب في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس البالغة جوائزها 33 مليون دولار، في حين أقصت اليافعة أوجيني بوشار الصربية آنا إيفانوفيتش لدى السيدات.

21/1/2014

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف أول بصعوبة اليوم لنصف نهائي بطولة أستراليا للتنس ليواجه السويسري روجيه فيدرر السادس الذي تغلب على البريطاني آندي موراي، في حين فقدت لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا المصنفة ثانية لقبها بخسارتها أمام البولندية أنييسكا رادفانسكا الخامسة.

22/1/2014
المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة