المصري صلاح يستعد للالتحاق بتشلسي

وصل اللاعب الدولي المصري محمد صلاح اليوم إلى لندن من أجل الخضوع للفحوص الطبية الروتينية في نادي تشلسي، عقب ساعات من إعلان النادي الإنجليزي عن توصله إلى اتفاق نهائي لضم النجم المصري الشاب.
 
وقال "البلوز" في موقعه على الإنترنت الخميس "سنكمل إجراءات التعاقد مع صلاح بعد اجتيازه الفحص الطبي والاتفاق على الشروط الشخصية لعقده"، مضيفا "سجل الجناح مرتين في شباكنا في دوري أبطال أوروبا في وقت سابق هذا الموسم، كما تألق أمامنا في نصف نهائي كأس الأندية الأوروبية الموسم الماضي".
 
ولم يكشف تشلسي عن التفاصيل المالية للتعاقد مع صلاح، لكن وسائل إعلام ذكرت أنه سيكلفه نحو 16 مليون جنيه إسترليني (26.61 مليون دولار)، فيما قالت مصادر أخرى إن قيمة الانتقال بلغت 11 مليون جنيه إسترليني.

وسيشغل صلاح (21 عاما) أحد المراكز الثلاثة في الوسط الهجومي خلف رأس الحربة الوحيد في خطة لعب مورينيو المفضلة. وقد يواجه المصري منافسة قوية مع ثلاثي مورينيو المفضل إيدين هازارد وويليان وأوسكار الذين قادوا مسيرة تشلسي المظفرة لتحقيق ستة انتصارات متتالية في كل المسابقات.

‪تشلسي قبل عرضا بقيمة 37 مليون جنيه إسترليني من يونايتد مقابل التخلي عن ماتا‬ (يسار) (الأوروبية)

رحيل ماتا
وبضم صلاح، عوض النادي اللندني رحيل صانع اللعب الإسباني خوان ماتا -لغريمه مانشستر يونايتد- والذي خرج من حسابات مورينيو هذا الموسم ولم يشارك منذ خروجه بديلا في مباراة فاز فيها تشلسي 3-صفر في رأس السنة على مضيفه ساوثامبتون.

وطبقا لتقارير نقلتها وسائل إعلام, قبل تشلسي عرضا بقيمة 37 مليون جنيه إسترليني من مانشستر يونايتد مقابل التخلي عن ماتا الذي وافق على بنود التعاقد الشخصية مع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، علما بأنه اختير أفضل لاعب في تشلسي في الموسمين الماضيين.

ويأمل اللاعب المصري الآن في الانتهاء سريعا من إجراءات الانتقال في الوقت المناسب للحاق بمباراة تشلسي في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي الأحد المقبل أمام ستوك سيتي على ملعب ستامفورد بريدج.

وستكون هذه ثاني أكبر صفقة يبرمها تشلسي في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني، بعدما تعاقد مجددا مع لاعب الوسط نيمانيا ماتيتش من بنفيكا الأسبوع الماضي بعد ثلاث سنوات من بيعه للنادي البرتغالي.

ويحتل تشلسي حاليا المركز الثالث في الدوري الممتاز بفارق نقطتين فقط عن أرسنال المتصدر، فيما يتخلف يونايتد بفارق 14 نقطة عن الصدارة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

نقلت شبكة “أي أس بي أن” الرياضية عن مصادر قولها إن ليفربول الإنجليزي اقترب من التعاقد مع لاعب الوسط المصري محمد صلاح في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد تألقه مع بال السويسري محليا وأوروبيا.

21/12/2013

ذكرت وسائل إعلام بريطانية الأربعاء أن مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الممتاز سيتقدم بعرض قياسي بالنسبة له قدره 42.8 مليون يورو لضم الإسباني خوان ماتا من مواطنه وغريمه تشلسي.

22/1/2014

عاد المهاجم المصري أحمد صلاح حسني في فريق لاغانتواز البلجيكي إلى صفوف فريقه الأول الأهلي المصري الذي بدأ فيه مسيرته كلاعب استجابة لرغبة والده مدير المنتخب المصري الذي طالبه بالعودة للتركيز على دراسته الجامعية.

5/2/2003

قاد المهاجم المصري الدولي محمد صلاح فريقه بازل إلى فوز ثمين بهدف نظيف سجله في مرمى تشيلسي الإنجليزي مساء الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والتي شهدت أيضا خسارة برشلونة الإسباني أمام مضيفه أياكس أمستردام 1-3.

27/11/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة