الغابون تواجه ليبيا بأمم أفريقيا للمحليين

شعار أمم أفريقيا للمحليين 2014
undefined
أكمل منتخبا الغابون وجمهورية الكونغو الديمقراطية عقد دور الثمانية من كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقامة في جنوب أفريقيا، بفوز الأولى على موريتيانيا 4-2، والثانية على بوروندي 2-1 يوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة للدور الأول من منافسات المجموعة الرابعة.

في المباراة الأولى، عوض منتخب الغابون تخلفه مرتين أمام نظيره الموريتاني وخرج بفوزه الثاني ونقطته السابعة، مما سمح له بالمحافظة على صدارة المجموعة ليواجه في ربع النهائي ليبيا ثانية المجموعة الثالثة في 26 من الشهر الحالي.

ويدين منتخب الغابون بفوزه إلى تاتري سوكامبي الذي سجل الهدفين الثالث والرابع (من ركلة جزاء) في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي تخلف فيه فريقه حتى الدقيقة 85 قبل أن يعادل النتيجة بفضل آرون أبيندانغوي.

وتقدمت موريتانيا مرتين في الدقيقة 4 و65 عبر مولاي محمد، فيما كان هدف التعادل الأول للغابون في الدقيقة السابعة عبر دوفال نزيمبي.

وفي المباراة الثانية، تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية -بطلة النسخة الأولى عام 2009- من تحويل تخلفه أمام نظيره البوروندي بهدف سجله سليماني نديكومانا في الدقيقة 14 إلى فوزه الثاني بفضل ثنائية من جان-مارك ماكوسو مونديلي (24 و37) الذي عوض إهداره ركلة جزاء في الدقيقة 20.

ورفعت الكونغو الديمقراطية رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين أمام بوروندي الثالثة، فيما ودعت موريتانيا البطولة بهزيمة ثالثة على التوالي ودون نقاط.

وتلتقي الكونغو الديمقراطية في ربع النهائي مع غانا بطلة المجموعة الثالثة الأحد المقبل، فيما تتواجه المغرب مع نيجيريا ومالي مع زمبابوي السبت المقبل ضمن الدور ذاته.

المصدر : وكالات