بنزيمة يقود الريال للفوز على إسبانيول بكأس إسبانيا


قطع ريال مدريد، وصيف بطل الموسم الماضي نصف الطريق نحو التأهل الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه إسبانيول بهدف مساء الثلاثاء في ذهاب ربع النهائي.

ويدين النادي الملكي، الباحث عن لقبه التاسع عشر في تاريخه والأول في المسابقة منذ 2011 بفوزه الثمين للفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15.

وسيحتضن الريال الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد (1-2)، لقاء الإياب الثلاثاء المقبل على ملعبه "سانتياغو برنابيو" حيث سيكون التعادل كافيا للتخلص من منافسه الكتالوني الذي توج باللقب للمرة الرابعة والأخيرة عام 2006.

ويلعب الأربعاء ريال سوسييداد مع راسينغ سانتاندر، وليفانتي مع برشلونة، والخميس أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو.

وهناك احتمال أن يكون النهائي بين النادي الملكي وغريمه برشلونة، لأن طريقهما لا تتقاطع في دور الأربعة، إذ سيلتقي الأول مع جاره أتلتيكو في إعادة لنهائي الموسم الماضي أو بلباو والثاني مع سوسييداد أو سانتاندر.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

ساعد النجم الأرجنتيني العائد من الإصابة ليونيل ميسي ناديه برشلونة على تحقيق فوز عريض بأربعة أهداف مقابل لا شيء على حساب ضيفه خيتافي، في ذهاب دور الستة عشر من كأس ملك إسبانيا.

تمكن فريقا ريال مدريد وإشبيلية مساء الأربعاء من التأهل إلى المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعد تخطيهما على التوالي فالنسياوريال سرقسطة في إياب دور الثمانية للبطولة.

تأهل فريقا برشلونة وأتلتيكو مدريد أمس الخميس إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعد فوز الأول على مضيفه ملقا 4-2 وتعادل الثاني أمام مضيفه ريال بيتيس بهدف لمثله في إياب دور الثمانية للبطولة.

في مباراة شهدت طرد ثلاثة لاعبين وثلاثة أهداف من ضربات جزاء، فاز أتليتيكو مدريد على إشبيلية 2/1 في ذهاب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم. وستقام مباراة الإياب نهاية الشهر، وسيلعب الفائز مع برشلونة أو ريال مدريد.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة