الغابون تواجه ليبيا بأمم أفريقيا للمحليين


أكمل منتخبا الغابون وجمهورية الكونغو الديمقراطية عقد دور الثمانية من كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقامة في جنوب أفريقيا، بفوز الأولى على موريتيانيا 4-2، والثانية على بوروندي 2-1 يوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة للدور الأول من منافسات المجموعة الرابعة.

في المباراة الأولى، عوض منتخب الغابون تخلفه مرتين أمام نظيره الموريتاني وخرج بفوزه الثاني ونقطته السابعة، مما سمح له بالمحافظة على صدارة المجموعة ليواجه في ربع النهائي ليبيا ثانية المجموعة الثالثة في 26 من الشهر الحالي.

ويدين منتخب الغابون بفوزه إلى تاتري سوكامبي الذي سجل الهدفين الثالث والرابع (من ركلة جزاء) في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي تخلف فيه فريقه حتى الدقيقة 85 قبل أن يعادل النتيجة بفضل آرون أبيندانغوي.

وتقدمت موريتانيا مرتين في الدقيقة 4 و65 عبر مولاي محمد، فيما كان هدف التعادل الأول للغابون في الدقيقة السابعة عبر دوفال نزيمبي.

وفي المباراة الثانية، تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية -بطلة النسخة الأولى عام 2009- من تحويل تخلفه أمام نظيره البوروندي بهدف سجله سليماني نديكومانا في الدقيقة 14 إلى فوزه الثاني بفضل ثنائية من جان-مارك ماكوسو مونديلي (24 و37) الذي عوض إهداره ركلة جزاء في الدقيقة 20.

ورفعت الكونغو الديمقراطية رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين أمام بوروندي الثالثة، فيما ودعت موريتانيا البطولة بهزيمة ثالثة على التوالي ودون نقاط.

وتلتقي الكونغو الديمقراطية في ربع النهائي مع غانا بطلة المجموعة الثالثة الأحد المقبل، فيما تتواجه المغرب مع نيجيريا ومالي مع زمبابوي السبت المقبل ضمن الدور ذاته.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أجج تعادل ليبيا مع غانا 1-1 وفوز الكونغو على إثيوبيا 1-صفر يوم الجمعة الصراع على بطاقتي التأهل إلى الدور الربع النهائي عن المجموعة الثالثة بنهائيات كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقامة في جنوب أفريقيا.

تأهل منتخبا غانا وليبيا إلى الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقامة في جنوب أفريقيا، وذلك بعد فوز الأول على إثيوبيا 1-صفر وتعادل الثاني مع الكونغو 2-2 يوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

أحرز المنتخب التونسي لكرة القدم لقب بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين بالسودان، بعدما تغلب على نظيره الأنغولي 3-صفر الجمعة في المباراة النهائية التي جرت على إستاد المريخ بأم درمان.

فاز المنتخب الموريتاني لكرة القدم على نظيره الليبيري بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الإياب بالعاصمة الموريتانية نواكشوط أمس ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا للمحليين التي ستستضيفها جنوب أفريقيا نهاية العام 2014.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة