سيتي يشدد ملاحقة أرسنال وتعادل ليفربول


اشتد الصراع بين أرسنال المتصدر ومانشستر سيتي الثاني على الصدارة وبقي الفارق بينهما نقطة واحدة بعد فوز الأول على ضيفه فولهام 2-صفر، والثاني على ضيفه كارديف سيتي 4-2، في حين أفلت ليفربول من الخسارة واكتفى بالتعادل مع أستون فيلا 2-2 يوم السبت في افتتاح المرحلة الـ22 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب الإمارات وأمام ستين ألف متفرج، عجز رجال المدرب الفرنسي آرسين فينغر عن زيارة شباك ضيفهم في الشوط الأول، لكن أرسنال بكّر في ذلك مطلع الثاني بهدفين للإسباني سانتياغو كازورلا (57 و62).

ورفع فريق المدفعجية رصيده إلى 51 نقطة مقابل 50 لمانشستر سيتي وصيف البطل الذي حقق فوزا كبيرا في أرضه على ملعب الاتحاد وأمام أكثر من 47 ألف متفرج.

وافتتح سيتي التسجيل عبر البوسني أدين دزيكو (14) ثم عادل كريغ نون لكارديف (29)، لكن سيتي سرعان ما تقدم بواسطة الإسباني خيسوس نافاس (33). وفي الشوط الثاني، عزز سيتي تقدمه بالهدف الثالث عن طريقه نجمه العاجي يايا توريه أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2013 (76).

وقضى أغويرو بديل الإسباني ألفارو نيغريدو (62) على أي أمل للضيوف بالتعديل من خلال تسجيله الهدف الرابع لأصحاب الأرض (79). وقلص فرايزر كامبل الفارق في الوقت بدل الضائع بتسجيله الهدف الثاني للضيوف (90+3).

‪سواريز متحسرا على فرصة تهديف‬ (الفرنسية)

أفلت من الخسارة
وعلى ملعب "إنفيلد رود" وأمام نحو 45 ألف متفرج، أفلت ليفربول الرابع من الهزيمة أمام ضيفه أستون فيلا الذي تقدم بهدفين نظيفين في الوقت الأصلي من الشوط الأول، قبل أن تهتز شباكه مرتين في الوقت الإضافي منه ثم في الشوط الثاني.

وافتتح أستون فيلا التسجيل عبر الأسترالي أندرياس فيامان (25). وأضاف البلجيكي كريستيان بينيتيكي الهدف الثالث للضيوف (36). وقلص دانيبا ستورديج الفارق (45+2). وانبرى قائد ليفربول ستيفن جيرارد بنجاح لركلة جزاء مدركا التعادل (53).

وبقي ليفربول رابعا برصيد 43 نقطة، وقد يخسر مركزه لجاره في المدينة إيفرتون (41) الذي يحل ضيفا على وست بروميتش ألبيون الاثنين في ختام المرحلة.

بقية نتائج السبت
سندرلاند / ساوثمبتون: 2-2
وست هام / نيوكاسل: 1-3
نوريتش / هال سيتي: 1-صفر
كريستال بالاس / ستوك سيتي: 1-صفر

مباراتا الأحد
سوانسي / توتنهام 13.30 ت.غ
تشلسي / مانشستر يونايتد 16.00

الاثنين
وست بروميتش / إيفرتون 20.00

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال     51 نقطة من 22 مباراة
2- سيتي       50 من 22
3- تشلسي     46 من 21
4- ليفربول    43 من 22
5- إيفرتون    41 من 21

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حرم مانشستر سيتي وصيف بطل الموسم الماضي ضيفه أرسنال من تعزيز صدارته عندما هزمه 6-3، وهو ما صب بمصلحة تشلسي الذي قلص الفارق مع أرسنال إلى نقطتيتن بعد فوزه على كريستال بالاس 2-1 اليوم بافتتاح المرحلة الـ16 من الدوري الإنجليزي.

قاد المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو أرسنال إلى استعادة الصدارة التي تربع عليها مانشستر سيتي مؤقتا، بفوزه الصعب جدا على مضيفه نيوكاسل يونايتد 1-صفر، في حين حسم تشلسي مباراة القمة مع ضيفه ليفربول بالفوز عليه 2-1 الأحد في المرحلة الـ19 من الدوري.

استمرت لعبة الكر والفر بين أرسنال المتصدر ومطارده مانشستر سيتي بعد فوز الأول المتأخر على ضيفه كارديف سيتي 2-صفر، وفوز الثاني الصعب على مضيفه سوانسي سيتي 3-2 اليوم، في المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

فرض بلاكبيرن روفرز (الدرجة الأولى) على ضيفه مانشستر سيتي (ثاني الدوري الممتاز) خوض مباراة معادة بعد أن تعادل معه 1-1، في حين حسم أرسنال موقعة الدور الثالث بالفوز على ضيفه توتنهام 2-صفر يوم السبت في دور الـ32 من كأس إنجلترا.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة