إسبانيان يتوجان برالي دكار والعطية ثالثا


توج الإسبانيان ناني روما ومارك كوما بطلين لفئتي السيارات والدراجات النارية في رالي دكار الدولي الـ36 الذي انتهت منافساته، في حين أنهى القطري ناصر العطية في المركز الثالث بفئة السيارات يوم السبت في مدينة فالبارايسو في تشيلي.

وأصبح روما (42 عاما) ثالث سائق يحقق الفوز بالرالي في فئتي السيارات والدراجات النارية بعد الفرنسيين هوبرت أوريول، وستيفان بيترهانسل (خمس مرات في السيارات وست مرات في الدراجات) بطل العامين الماضيين الذي اكتفى بالمركز الثاني في الترتيب العام للنسخة الحالية.

ووضع فوز روما باللقب حدا للغموض الناجم عن أوامر فريق ميني بالحفاظ على المراكز الأربعة الأولى والتي خالفها بيتر هانسل إثر فوزه الجمعة في المرحلة الـ12 قبل الأخيرة وتصدره الترتيب العام.

وفي فئة الدراجات، أحرز كوما (37 عاما) -أحد الاختصاصيين الماهرين في الراليات الصعبة- اللقب للمرة الرابعة.

وجاء الإسباني خوان باريدا (هوندا) في المركز الأول في مرحلة السبت متقدما على الفرنسي أوليفييه بان (ياماها) والبرتغالي هيلدر رودريغيش (هوندا)، وأكمل الإسباني خوان بدريرو غارسيا (شيركو) والفرنسي سيريل ديبريه (ياماها) المراكز الخمسة الأولى بالترتيب.

وفي الترتيب العام، حل كوما الذي لم يكن بين العشرة الأوائل اليوم، أمام مواطنه جوردي فلاموس وبان وديبريه وروديغيش.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

ذكر مسؤول بمجلة "سوبر رالي" أن صحفيين أرجنتينيين لقيا مصرعهما كما أصيب مصوران الخميس خلال تغطية رالي دكار الدولي بعد سقوط سيارتهما في واد عميق على ارتفاع مائة متر.

لقي الدراج الأرجنتيني خورخي مارتينيز مصرعه اليوم في المرحلة الأولى من النسخة الـ33 من رالي دكار. وتوفي الدراج متأثرا بجروحه بعد سقوطه عن دراجته خلال المرحلة الأولى البالغة مسافتها 800 كلم بين مار دل بلاتا وسانتا روزا دي لا بامبا بغرب البلاد.

ألغى منظمو رالي دكار المرحلة السادسة المقررة يوم الجمعة والممتدة من فيامبالا في الأرجنتين إلى كابيوبو في تشيلي، بعد أن تسبب تساقط كثيف للثلوج في إغلاق الحدود بين البلدين.

فقد القطري ناصر العطية لقب بطل رالي دكار لفئة السيارات بانسحابه من المرحلة التاسعة في النسخة الـ33، حسب ما أعلن المنظمون الثلاثاء في أنتوفاغاستا (شمال تشيلي) حيث تقام المرحلة.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة