فرنسي يتحضر لمعركة رئاسة الفيفا

epa01069268 FIFA vice President Jerome Champagne speaks during a press conference about the film More Than Just a Game in Cape Town, South Africa 17 July 2007. The film, More Than Just A Game is the story of former prisoners on Robben Island in the 1960's who created the Makana Football Association which adhered strictly to the FIFA statutes. the film is due for released in November. EPA/NIC BOTHMA
undefined
توقع إعلاميون أن يتقدم النائب السابق لأمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفرنسي جيروم شامبانيي بترشحه لخوض معركة رئاسة السلطة الكروية العليا، وذلك بعد أن وجه دعوة لوسائل الإعلام لحضور مؤتمر صحافي سيعقده الاثنين المقبل في لندن.

"لن أدلي بأي تعليق حتى يوم الاثنين"، هذا ما قاله شامبانيي (55 عاما) لمراسل وكالة الصحافة الفرنسية بعدما سأله الأخير إذا كان ينوي الترشح لخلافة السويسري جوزيف بلاتر.

ولم يعط الدبلوماسي السابق أي توضيح في نص الرسالة الإلكترونية التي أرسلها لوسائل الإعلام عن سبب المؤتمر الصحافي الذي سيعقده الاثنين، وفي حال كان لإعلان ترشحه لرئاسة الفيفا فسيكون أول شخص يترشح رسميا لهذا المنصب.

وقد يدخل شامبانيي في معركة مع مواطنه ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) والذي لم يعلن حتى الآن عما إذا كان سيترشح، وينتظر أن يتخذ قراره خلال أو بعد مونديال الصيف المقبل في البرازيل.

وقد ينافس شامبانيي أيضا الرئيس الحالي بلاتر الذي أشار الأسبوع الماضي في حديث للتلفزيون الفرنسي "تي أف1" بأنه سيعلن عن ترشحه لولاية جديدة من عدمه قبل اجتماع الجمعية العمومية لفيفا في 10 و11 يونيو/حزيران المقبل في ساو باولو.

وقال بلاتر "أكرر ما قلته سابقا. أنا لست مرهقا بما فيه الكفاية لكي أعتزل. كل شيء ممكن. ما هو مؤكد أني سأعلن موقفي قبل الجمعية العمومية المقررة لهذا العام".

المصدر : الفرنسية