انتصاران سهلان لنادال وفيدرر ببطولة أستراليا

 
لم يجد الإسباني رافايل نادال المصنف أول والسويسري روجيه فيدرر السادس أي صعوبة في بلوغ الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى الجارية في ملبورن.

واحتاج نادال إلى ساعة و53 دقيقة لتخطي منافسه الأسترالي الشاب ثاناسي كوكيناكيس المصنف 570 عالميا 6-2 و6-4 و6-2.

ونجح الإسباني في كسر إرسال منافسه خمس مرات في سعيه إلى إحراز لقبه الرابع عشر الكبير في مسيرته والثاني في أستراليا بعد 2009.

أما فيدرر، حامل لقب 17 دورة كبرى، فحقق بدوره فوزا سهلا على السلوفيني بلاز كافسيتش المصنف 99 عالميا 6-2 و6-1 و7-6 (7-4) في ساعة و47 دقيقة.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف 31 أو الروسي تيموراز غاباشفيلي.

وصعد البريطاني آندي موراي بطل ويمبلدون إلى الدور الثالث في البطولة بعد فوزه على الفرنسي فنسن ميو المصنف 267 على مستوى العالم.

وفاز المصنف الرابع موراي على منافسه الفرنسي غير المصنف بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-2 و6-2 و7-5 .

وسيلتقي موراي في الدور المقبل مع الإسباني فليسيانو لوبيز.

وفي مباراة أخرى، حسم الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المجموعة الأولى في مصلحته بعد جولة فاصلة على منافسه البرازيلي توماس بيلوتشي قبل أن يفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة 6-4 و6-4.

مسابقة السيدات
ولم تكن الروسية ماريا شارابوفا محظوظة في مواجهة الإيطالية كارين كناب رغم فوزها عليها 6-3 و4-6 و10-8، لأن المواجهة بين اللاعبتين كانت في مطلع المجموعة الثالثة ودامت ساعة و55 دقيقة.

وقد تدفع شارابوفا بطلة 2008 ثمن بقائها على أرض الملعب مدة ثلاث ساعات و28 دقيقة عندما تلتقي بالفرنسية إليزيه كورنيه في الدور المقبل، رغم أن الأخيرة عانت صعوبة قبل أن تتخطى الإيطالية الأخرى كاميلا جيورجي 6-3 و4-6 و6-4.

وكانت طريق البيلاروسية فيكتوريا أزارانكا حاملة اللقب في آخر سنتين سهلة إلى الدور الثالث على حساب التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا المصنفة 84 عالميا 6-1 و6-4 في 88 دقيقة.

وتلتقي أزارنكا في الدور المقبل مع النمساوية إيفون مويزبرغر الفائزة على الصربية بويانا يوفانوفسكي 3-6 و6-3 و6-2.

وبلغت البولندية أنييشكا رادفانسكا المصنفة خامسة الدور الثالث بفوزها على البيلاروسية أولغا غوفورتسوفا 6-صفر و7-5، لتضرب موعدا مع الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا.

وحققت الدانماركية كارولين فوزنياكي فوزا صعبا على الأميركية كريستينا ماكهايل 6-صفر و1-6 و6-2.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توجت البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الصاعدة من التصفيات بباكورة ألقابها عندما أحرزت بطولة سيدني الأسترالية بتنس للسيدات البالغة جوائزها 710 آلاف دولار، إثر تغلبها على الألمانية أنجيليك كيربر الخامسة بالمباراة النهائية اليوم.

توج الأسترالي ليتون هويت بلقب بطل دورة بريزبين الأسترالية الدولية للتنس، البالغة جوائزها مليون دولار عند الرجال والسيدات، بالفوز على غريمه السويسري روجيه فيدرر المصنف أول 6-1 و4-6 و6-3 في المباراة النهائية اليوم.

توج الإسباني رافايل نادال -المصنف أولا- بطلا لدورة الدوحة الدولية للتنس البالغة جوائزها 1.2 مليون دولار، للمرة الأولى في مسيرته بعدما ثأر من الفرنسي غايل مونفيس بالفوز عليه بصعوبة 6-1 و6-7 (5-7) و6-2 يوم السبت في المباراة النهائية.

فاجأت الأميركية بيتاني ماتيك ساندس المتأهلة من التصفيات جميع المراقبين عندما أقصت اليوم البولندية أنييسكا رادفانسكا، المصنفة أولى وحاملة اللقب العام الماضي، من الدور الثاني لدورة سيدني الأسترالية في التنس، بفوزها عليها 7-5 و6-2.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة