سيرينا تحتفظ بلقب أميركا المفتوحة للتنس

احتفظت الأميركية سيرينا ويليامز، المصنفة أولى، بلقب فردي السيدات في بطولة أميركا المفتوحة للتنس " فلاشينغ ميدوز"، آخر البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، المصنفة ثانية، في المباراة النهائية أمس الأحد. 

ورفعت سرينا رصيدها من الألقاب الكبيرة إلى 17 لقبا وعادلت بذلك رقم السويسري روجيه فيدرر.

واحتاجت سيرينا في هذه الإعادة لنهائي الموسم الماضي إلى ساعتين و45 دقيقة، وحققت فوزها الثالث عشر على البيلاروسية مقابل هزيمتين. 

وبدأت المجموعة الأولى بخسارة كل من اللاعبتين إرسالها الأول، ثم استولت الأميركية على إرسال منافستها في الشوط الحادي عشر وأنهتها 7-5 في 59 دقيقة. 

وفي المجموعة الثانية، خسرت أزارنكا إرساليها الأول والثالث بعدما ارتكبت في الأخير ثلاثة أخطاء مزدوجة وتخلفت 4-1، ثم استولت على إرسال الأميركية في الشوط السادس وقلصت الفارق إلى 4-2، ثم في العاشر وأدركت التعادل 5-5. 

وسرعان ما خسرت أزارنكا إرسالها في الشوط التالي، وكذلك فعلت سيرينا ليقع التعادل مجددا 6-6، واحتكمتا لشوط فاصل انتهى لمصلحة البيلاروسية التي أنهت المجموعة في ساعة وعشر دقائق وعادت من بعيد بعد أن كانت على وشك الخسارة. 

وفي المجموعة الثالثة، كسبت كل من اللاعبتين إرسالها الأول 1-1، وتقدمت سيرينا على إرسال منافستها 3-1، وعلى إرسالها 4-1 كما في المجموعة الثانية.

وقدمت أزارنكا هدية جديدة إلى الأميركية بخسارتها الإرسال مجددا وتخلفت 5-1، ثم خسرت المجموعة 6-1 وفوتت الفرصة للعام الثاني على التوالي. 

وأصبحت سيرينا التي ستبلغ من العمر 32 عاما هذا الشهر أكبر لاعبة سنا تحرز لقب أميركا المفتوحة منذ بداية عصر الاحتراف في 1968. 

وكانت الأسترالية مارغريت كورت أكبر لاعبة سنا تفوز بأميركا المفتوحة عندما أحرزت اللقب في 1973 وكانت تبلغ من العمر 31 عاما و55 يوما.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

توجت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى بلقبها السابع هذا الموسم والـ53 في مسيرتها الاحترافية إثر فوزها على السويدية يوهانا لارسون 6-4 و6-1، في المباراة النهائية لدورة باشتاد السويدية الدولية للتنس البالغة جوائزها 325 ألف دولار، اليوم الأحد.

فقدت الأميركية سيرينا وليامس لقبها بطلة لفردي السيدات في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس, بخسارتها أمام الألمانية سابين ليسيكي الثالثة والعشرين 2-6 و6-1 و4-6 في الدور الرابع.

تأهل الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعا إلى الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب ثالث البطولات الأربع الكبرى، بينما ودعت الأميركية سيرينا ويليامز حاملة اللقب البطولة من دورها الرابع.

باتت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى، أكبر لاعبة تتوج ببطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس عندما أحرزت اليوم لقبها الثاني بالبطولة والـ16 بالبطولات الأربع الكبرى (غران سلام) بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا حاملة اللقب 6-4 و6-4.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة