بلاتر متفائل بفك القيود عن الفرق الفلسطينية

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر عن ثقته في مشاركة كرة القدم الفلسطينية في البطولات الدولية بشكل تام خلال الفترة المقبلة والتغلب على القيود المفروضة على سفر الفرق الفلسطينية.

وقال بلاتر بعد اجتماعه مع كل من رئيسي الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي للعبة إن لديه شعورا شديدا بالتفاؤل بأنهم يستطيعون مع نهاية العام الحالي إيجاد حل من الممكن تقديمه إلى السلطات السياسية.

وكان رئيسا اتحادي كرة القدم الفلسطيني والإسرائيلي قد تصافحا أمس بسويسرا في محادثات هامة توسط فيها رئيس الاتحاد العالمي بلاتر.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم الخليفة بالفيفا لنجاحه في الجمع بين رئيسي كل من الاتحاد الفلسطيني والاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في محاولة لإنهاء الخلاف الحاد بشأن الإجراءات الأمنية الإسرائيلية.

يُذكر أن الاتحاد الفلسطيني للعبة يحظى باعتراف الفيفا ولكن لاعبي الفرق الفلسطينية وطواقمها التدريبية تتعرض للمعاناة بسبب القيود المفروضة عليها في السفر من قبل إسرائيل التي تزعم أن المنع يأتي لأسباب أمنية.

وقال بلاتر إن الأمن يعني أيضا ضرورة وجود حلول تمكن الناس من الدخول والخروج لأن فلسطين لها الحق في المشاركة بالبطولات الدولية التي ينظمها الفيفا وكذلك في البطولات الآسيوية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

افتتح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر يوم الأحد منشآت كروية رياضية في الضفة الغربية التي يزورها للمرة الخامسة، ضمن جولة لأربعة أيام أخذته السبت إلى الأردن ويكملها في إسرائيل.

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر أنه سيسافر إلى كل من الضفة الغربية وإسرائيل السبت، لإنهاء القيود التي تفرضها إسرائيل على تنقل لاعبي كرة القدم الفلسطينيين.

عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر عن مخاوفه إزاء تقارير تحدثت عن وجود لاعبين فلسطينيين معتقلين بدون أي سند قانوني في سجون إسرائيل.

سجل شهر يونيو/حزيران 2012 انخفاضا طفيفا في حجم الانتهاكات ضد حرية الإعلام وحق الصحفيين في الأراضي الفلسطينية. وبينما انخفضت الانتهاكات الواقعة من قبل السلطات الإسرائيلية مقارنة بشهر مايو/أيار الماضي، زادت الانتهاكات من قبل السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة