باريس بالصدارة ومرسيليا يواصل صحوته

Germain's Uruguayan forward Edinson Cavani celebrates after scoring his team's second goal during the French L1 football match between Paris Saint-Germain and Toulouse at the Parc des Princes Stadium in Paris on September 28, 2013. AFP PHOTO / KENZO TRIBOUILLARD
undefined
انتزع باريس سان جرمان -حامل اللقب- الصدارة مؤقتا بفوزه على ضيفه تولوز 2-صفر مساء السبت، في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، التي شهدت أيضا لحاق مرسيليا بموناكو في المركز الثاني مؤقتا، إثر فوزه الثمين على مضيفه لوريان 2-صفر.

بملعب حديقة الأمراء، منح المدافع البرازيلي ماركينيوس -المنتقل حديثا من روما الإيطالي- التقدم للفريق الباريسي في الدقيقة 41، وأضاف الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 79 رافعا رصيده إلى أربعة أهداف في الدوري هذا الموسم.

ولم يقدم النادي الباريسي عرضا جيدا في ظل غياب قطبي الدفاع قائد الفريق ومنتخب البرازيل ثياغو سيلفا، ومواطنه أليكس بسبب الإصابة، بالإضافة إلى احتفاظ المدرب لوران بلان بالثلاثي كافاني وبلاز ماتويدي والأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي على مقاعد البدلاء حتى الدقائق الأخيرة.

وعمد بلان إلى إراحة هذا الثلاثي ترقبا للقمتين الناريتين اللتين تنتظران الفريق الأربعاء المقبل أمام بنفيكا البرتغالي ضمن دوري أبطال أوروبا على ملعب حديقة الأمراء، ومرسيليا الأحد المقبل على ملعب "فيلودروم" ضمن الدوري المحلي.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لباريس والخامس هذا الموسم مقابل تعادله ثلاث مرات, وبذلك رفع رصيده إلى 18 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر السابق موناكو الذي يحل ضيفا على ريمس الأحد في ختام المرحلة.

من جهته، لحق مرسيليا بموناكو في المركز الثاني مؤقتا إثر فوزه الثمين على مضيفه لوريان 2-صفر. وانتظر مرسيليا الشوط الثاني لحسم نتيجة اللقاء لصالحه، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 58 بواسطة ماثيو فالبوينا، وعزز الدولي الغاني آندرييه أيوو فوز مرسيليا بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة.

وهو الفوز الثاني على التوالي لمرسيليا والخامس هذا الموسم مقابل تعادلين وخسارة واحدة فرفع رصيده إلى 17 نقطة بفارق الأهداف خلف موناكو.

بقية النتائج
إيفيان – بوردو    1-1
ليون – ليل       صفر-صفر
نيس – غانغان     1-صفر
سانت إتيان – باستيا 2-2
سوشو – فالنسيان 1-صفر

مباريات الأحد
رين – نانت            12.00 ت غ
أجاكسيو – مونبيليه   15.00 ت غ
ريمس – موناكو       19.00ت غ

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس     18 نقطة من 8 مباريات
2- موناكو     17 من 7
3- مرسيليا    17 من 8
4- ليل          14 من 8
5- نيس        14 من 8

المصدر : وكالات