الاتحاد المصري يجهز لحملة دعم للمنتخب

يعكف الاتحاد المصري لكرة القدم على إطلاق حملة شعبية لمؤازرة منتخب مصر القومي عندما يلتقي نظيره الغاني في مباراتي الذهاب والإياب بالدور الأخير للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي ستستضيفها البرازيل عام 2014.

وستلتقي مصر مع غانا في مباراة الذهاب يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بمدينة كوماسي، بينما تقام مباراة الإياب في مصر يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري محمود الشامي إن الاتحاد قرر تشكيل لجنة من أعضاء مجلس الإدارة هدفها تحديد سبل مؤازرة المنتخب إعلاميا وجماهيريا حتى يتخطى مباراتي غانا ويتأهل إلى كأس العالم بعد طول غياب دام 24 عاما عن البطولة الأكبر في مجال كرة القدم.

وأضاف الشامي أن الاتحاد سيعقد مؤتمرا صحفيا في أول أكتوبر/تشرين الأول المقبل للإعلان عن حزمة من الإجراءات التي ستُتخذ لدعم المنتخب سواء في مباراة الذهاب بغانا أو الإياب بمصر.

وتابع بالقول إن من بين ما سيتخذه الاتحاد من إجراءات تخصيص طائرة أو أكثر للجماهير التي ترغب في السفر إلى غانا لمساندة المنتخب، وتوفير ما يزيد عن ألفي تذكرة لدخول مباراة الذهاب في ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي الغانية.

وأشار إلى أن الاتحاد سيدعو رجال الأعمال والشركات الكبرى في مصر لدعم رحلات المشجعين، والبحث عن أساليب لتحفيز اللاعبين حتى يتمكنوا من تخطي المنتخب الغاني والتأهل إلى نهائيات البرازيل 2014.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم مساء الثلاثاء جميع العقود الخاصة بالمدير الفني للمنتخب بوب برادلي ومساعده توماس حتى آخر مباراة بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وضع المنتخب المصري لكرة القدم قدما في الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014، بفوزه على مضيفه الزيمبابوي 4-2 الأحد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة التي شهدت أيضا فوزا ساحقا لمنتخب غينيا على ضيفه الموزمبيقي 6-1.

توج منتخب مصر لكرة القدم بلقب كأس أمم أفريقيا للشباب (تحت 20 عاما) بتغلبه بركلات الترجيح 5-4 على نظيره الغاني، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت السبت بالجزائر.

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام مخاطبة وزارة الداخلية المصرية للسماح بزيادة عدد الجماهير في لقاء زيمبابوي المقرر في 26 مارس/آذار الحالي في إطار الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

المزيد من رياضة
الأكثر قراءة