بورتو يحتفظ بالصدارة في دوري البرتغال


احتفظ بورتو بمركز الصدارة رغم تعادله مع مضيفه إستوريل 2-2 في المرحلة الخامسة من بطولة البرتغال التي افتتحت بفوز سبورتينغ براغا على أروكا 1-صفر وصعوده إلى المركز الثاني.

وافتتح لويس كارلوس بيريرا كاميرو المعروف بليكا التسجيل لبورتو -الذي لم يخسر بعد أي مباراة منذ إطلاق الدوري- عند الدقيقة 26، وذلك قبل أن يعادل إيفاندرو النتيجة بعد 11 دقيقة من ركلة جزاء أنهى من خلالها الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني ضغط بورتو الذي حصل لاعبوه على أربع بطاقات صفر وتقدم بواسطة الكولومبي جاكسون مارتينز في الدقيقة 66، لكن الرد جاء عن طريق لويس ليال عند الدقيقة 81.

وسجل في المباراة الثانية المدافع إدريان سانتو هدف سبورتينغ براغا مبكرا في الدقيقة التاسعة ليصعد بفريقه إلى المركز الثاني برصيد 12 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف بتورتو حامل اللقب.

وفي باقي المباريات فاز بنفيكا على فيتوريا غيماريش بهدف لأوسكار كاردوزو (61)، وبيليننسيش على ماريتيمو فونشال بهدف لجواو بيدرو (8)، وناسيونال ماديرا على أكاديميكا كوامبرا بهدف لماريو روندون (32).

وتعادل جيل فيسنتي مع أولهاننزي بهدف لجواو فيليلا (30) مقابل هدف لعمر دياكيته (90)، وسبورتينغ لشبونة مع أريو أفي بهدف لويلسون إدواردو (25) مقابل هدف لريكاردو خوسيه ألفيس مونتيرو (72).

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

بات منتخب إسبانيا على بعد مباراة واحدة من تحقيق إنجاز تاريخي بعد حسمه دربي شبه جزيرة إيبيريا وتأهله مساء الأربعاء إلى نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم على حساب البرتغال بركلات الترجيح 4-2 إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

أحرزت المصنفة الثالثة الروسية أناستازيا بافلوتشينكوفا لقبها الأول في بطولة البرتغال المفتوحة للتنس (إستوريل المفتوحة سابقا)، بعد تغلبها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 7-5 و6-2 في المباراة النهائية التي جرت اليوم السبت.

فاقم بورتو محنة غريمه بنفيكا بعدما وجه إليه الصدمة الثالثة في غضون أيام قليلة، عندما توج بلقب الدوري البرتغالي للمرة الثالثة على التوالي بتغلبه على مضيفه باكوس فيريرا بهدفين نظيفين، في حين اكتفى بنفيكا بالمركز الثاني رغم تفوقه على ضيفه موريرنسي 3-1.

أعلن نادي بورتو البرتغالي لكرة القدم بيع لاعب وسطه البرتغالي جواو موتينيو ومهاجمه الكولومبي جايمس رودريغز لنادي موناكو الصاعد مؤخرا إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وذلك بعقد يمتد خمسة مواسم مقابل 70 مليون يورو.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة