توماس باخ رئيسا للجنة الأولمبية الدولية

فاز الألماني توماس باخ برئاسة اللجنة الأولمبية الدولية بعد جولتين فقط من الاقتراع السري اليوم الثلاثاء ضمن اجتماعات الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.
 
وحسم باخ السباق لصالحه بعد تفوقه على المرشحين الأربعة الذين وصلوا معه إلى المرحلة الثانية من التصويت بعد خروج المرشح السادس من المرحلة الأولى.
 
وأصبح باخ هو الرئيس التاسع للجنة على مدار تاريخها منذ تأسيسها في 1894.
 
ويترأس باخ اللجنة في السنوات الثماني المقبلة خلفا للبلجيكي جاك روج الذي شغل المنصب على مدار 12 عاما، ويحق للرئيس الجديد للجنة الترشح لفترة أخرى لمدة أربع سنوات في نهاية ولايته.
المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تحسم اللجنة الأولمبية الدولية غدا السبت مصير دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة عام 2020 باختيار المدينة الفائزة بحق استضافة هذه الألعاب الذي تتنافس عليه العاصمتان الإسبانية مدريد واليابانية طوكيو ومدينة إسطنبول التركية.

يبذل القائمون على ملفات إسطنبول ومدريد وطوكيو غدا السبت جهدا لاجتذاب الدعم والتأييد قبل قرار اللجنة الأولمبية الدولية لاختيار إحدى هذه المدن لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية المقررة عام 2020.

فازت طوكيو بحق استضافة دورة الألعاب الأولمبية في 2020 عقب تفوقها على إسطنبول في الجولة الأخيرة من تصويت أجرته اللجنة الأولمبية الدولية السبت بعد أن تحدث رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بنفسه للأعضاء مبددا مخاوفهم من محطة فوكوشيما النووية.

تباينت ردود الفعل بعد فوز طوكيو مساء السبت بشرف استضافة أولمبياد 2020 بين فرحة عارمة بصفوف اليابانيين وصدمة الأتراك وحزن وبكاء الإسبان، فقد أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أن طوكيو حصلت على ستين صوتاً بالاقتراع النهائي مقابل 36 لإسطنبول.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة