ميسي ورونالدو وريبيري بنهائي "أفضل لاعب"


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن عدد المرشحين للفوز بالنسخة الثالثة من جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2012-2013 قد تقلص إلى ثلاثة لاعبين، هم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني) والفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني).
واختير اللاعبون الثلاثة بموجب تصويت نهائي شاركت فيه مجموعة من الصحفيين التابعين للاتحادات الـ53 المنضمة للاتحاد الأوروبي.

وسيعلن عن اسم الفائز على هامش قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في 29 أغسطس/آب الجاري في موناكو.

وكانت الجولة الأولى من التصويت التي حصلت قبل نحو شهر أبقت 10 مرشحين.

وأنشأ الاتحاد الأوروبي هذه الجائزة بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني. وسبق أن فاز بها الأرجنتيني ليونيل ميسي عام 2011، والإسباني أندريس أنييستا عام 2012.

وأحرز ميسي (26 عاما) مع فريقه لقب بطل الدوري الإسباني وسجل له 46 هدفا، فيما سجل رونالدو (28 عاما) 34 هدفا وحل ريال مدريد وصيفا.

وكانت الحصة الكبرى لريبيري (30 عاما) الذي سجل 15 هدفا، من خلال مساهمته في إحراز بايرن ميونيخ ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا).

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعلن نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم أن نجمه الفرنسي فرانك ريبيري سيغيب عن الملاعب لمدة شهر على أقل تقدير، بعد تعرضه لإصابة أمس الثلاثاء خلال مباراة فريقه التي فاز فيها على هوفنهايم 2-1 في الدوري المحلي.

توج بايرن ميونيخ الألماني بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه، بتغلبه على مواطنه بوروسيا دورتموند 2-1 مساء السبت في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في لندن.

أشارت دراسة أجراها مرصد "نوشاتيل" السويسري إلى أن قيمة النجم الأرجنتيني ميسي تقدر بما بين 217 و252 مليون يورو أي أكثر مرتين من منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

تخطى نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي سلفه الأسطورة دييغو مارادونا في لائحة أفضل هدافي "راقصي التانغو" عندما سجل ثلاثية بمرمى غواتيمالا في مباراة دولية ودية لعبها منتخب الأرجنتين بتشكيلة من الصف الثاني وفاز بسهولة برباعية نظيفة.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة