ميلان وريال سوسييداد إلى دور المجموعات

تأهل نادي ميلان الإيطالي، وزينيت سان بطرسبورغ الروسي، وسلتيك الإسكتلندي، وفيكتوريا بلزن التشيكي، وريال سوسييداد الإسباني، إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر مباريات الأربعاء في إطار إياب الدور التأهيلي الحاسم.

ولحقت الفرق الخمسة بفرق: أرسنال الإنجليزي، وشالكه الألماني، وبال السويسري، وأوستريا فيينا النمسوي، وستيوا بوخارست الروماني؛ والتي تأهلت الثلاثاء.

وفي المباراة الأولى على ملعب سان سيرو، فاز ميلانو على إيندهوفن الهولندي 3-0 بعد أن تعادل معه خارج قواعده الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب 1-1.

وفي المباراة الثانية، جدد زينيت سان بطرسبورغ الروسي فوزه على ضيفه باكوس فيريا البرتغالي بنتيجة كبيرة 4-2، على غرار الذهاب حين هزمه في عقر داره 4-1.

وتأهل سلتيك بعد فوزه الكبير أيضا على ضيفه شاختر كاراغاندي الكازخستاني 3-0، وكان سلتيك فاز ذهابا الأسبوع الماضي خارج قواعده 2-0.

وجدد فيكتوريا بلزن التشيكي فوزه على مضيفه ماريبور السلوفيني 1-0، بعد أن كان هزمه ذهابا على أرضه 3-1.

وفشل ليون الفرنسي في تعويض تخلفه على أرضه 0-2 أمام ريال سوسييداد الإسباني، وسقط بالنتيجة ذاتها في مباراة الإياب.

وستنضم هذه الفرق العشرة إلى 22 فريقا تأهلت تلقائيا إلى دور المجموعات الذي تجري قرعته اليوم الخميس بعد تصنيف الفرق الـ32 حسب أربعة مستويات على ثماني مجموعات.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

يفقد فريق أي سي ميلان الذي ينشط بدوري الدرجة الأولي لكرة القدم الإيطالي عشرة من نجومه في أولى مبارياته بالموسم الجديد.

23/8/2013

انتزع ريال سوسييداد فوزا ثمينا من ضيفه ملقة 3-2 وحرمه من اللحاق بليفانتي إلى المركز الرابع في المرحلة 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم التي شهدت أيضا فوز أوساسونا على إشبيلية وأتلتيكو مدريد على رايو فاليكانو.

4/12/2011

خسر نادي برشلونة المتصدر للمرة الأولى في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم حين انقلب تقدمه بهدفين إلى هزيمة أمام مضيفه ريال سوسييداد 2-3 يوم السبت.

19/1/2013
المزيد من رياضة
الأكثر قراءة