زيكو يقترب من تدريب الغرافة


أكد المدرب البرازيلي زيكو عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، أنه سيصل الدوحة بعد غد الأحد لإتمام إجراءات تعاقده مع نادي الغرافة القطري.

وقال زيكو إنه سيتباحث مع مسؤولي الغرافة حول تفاصيل العقد، مضيفا أنه توصل إلى اتفاق شفهي مع المسؤولين، لكنه لم يوقع على العقد إلى الآن وسيتم التوقيع في الدوحة.

من جهتها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر وصفته بالمسؤول أن زيكو نجم المنتخب البرازيلي أواخر السبعينيات والثمانينيات سيصل إلى الدوحة غدا السبت للتوقيع على عقد هو الأول له منذ أن ترك منتخب العراق في نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

والغرافة الذي أنهى الموسم الماضي من الدوري في المركز السادس، هو الفريق القطري الوحيد الذي لم يتعاقد مع مدرب حتى الآن، وقد عانى من أزمة مدربين حيث قاده في بداية الموسم الماضي البرازيلي سيلاس الذي تم الاستغناء عنه بعد الجولة الثامنة، وأسندت المهمة مؤقتا إلى التونسي الحبيب الصادق مدرب الفريق الرديف، ثم تعاقد الفريق مع مدربه الأسبق الفرنسي برونو ميتسو الذي لم يوفق أيضا فعاد الغرافة مجددا إلى الحبيب الصادق.

ويعد زيكو -واسمه الحقيقي آرثر أنطونيس كيومبرا وهو من مواليد 3 مارس/آذار 1953- واحداً من أشهر نجوم الكرة البرازيلية على مر تاريخها، واعتزل عام 1994 بعدما سجل 831 هدفا ليصبح ثالث هداف بين اللاعبين البرازيليين بعد بيليه وروماريو.

وعمل زيكو -الذي اشتهر بلقب بيليه الأبيض- مساعدا لمدرب منتخب البرازيل ماريو زاغالو عام 1998، وعين عام 2002 مدرباً لمنتخب اليابان خلفاً للفرنسي فيليب تروسييه وقاده إلى الفوز بكأس آسيا 2004، ثم تولى تدريب نادي فنربخشة التركي ووصل معه في الموسم 2007/2008 إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

حقق كل من الأهلي والهلال السعوديين والغرافة القطري والاستقلال الإيراني الفوز، في حين حسم التعادل مواجهة بونيودكور الأوزبكي مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي يوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد القطري لكرة القدم الاثنين اعتبار الغرافة حامل اللقب فائزا على الخريطيات 3-صفر وإلغاء نتيجة المباراة التي جمعتهما الأحد في المرحلة الثالثة وانتهت بفوز الخريطيات، وذلك بسبب خطأ إداري ارتكبه الفريق الفائز بإشراكه محترفا أجنبيا رابعا.

أثار قرار البرازيلي زيكو مدرب منتخب العراق بإبعاد اللاعبين المحترفين من تشكيلة المنتخب امتعاضا كبيرا في الأوساط الرياضية والجماهيرية التي أكدت أن القرار سيؤثر في مسيرة المنتخب في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، في حين رأى محللون أن القرار في محله.

أكد عبد الخالق مسعود -نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم- اليوم أن الاتحاد لم يتسلم أي إشعار رسمي بشأن استقالة البرازيلي زيكو من منصبه كمدرب لمنتخب العراق، قائلا إن “الاتحاد سيعقد خلال الساعات المقبلة اجتماعا موسعا” لمناقشة الأمر.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة