يويفا يعلن مرشحي جائزة أفضل لاعب


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الثلاثاء لائحة من عشرة لاعبين للمنافسة على النسخة الثالثة من جائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم المنقضي بينهم أربعة لاعبين من بايرن ميونيخ الألماني إضافة للبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني) والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني).

واختار يويفا الفرنسي فرانك ريبيري وتوماس مولر والهولندي أرين روبن وباستيان شفاينشتايغر من الفريق البافاري المتوج بثلاثية تاريخية الموسم الماضي (دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس المحليين).

وسيعلن عن الفائز بهذه الجائزة -التي أنشئت بمبادرة من رئيس يويفا الفرنسي ميشال بلاتيني وسبق أن فاز بها ميسي عام 2011 والإسباني أندريس إنييستا عام 2012- في موناكو في 29 أغسطس/آب المقبل، ويبقى ميسي بين أبرز المرشحين لنيلها أيضا هذا العام.

وسيتقلص عدد المرشحين إلى ثلاثة فقط في 6 أغسطس/آب إثر تصويت يشارك فيه مجموعة من الصحفيين التابعين للاتحادات الـ53 المنضمة إلى يويفا. وسيعلن عن اسم الفائز في قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في 29 أغسطس/آب.

وسيطلق يويفا هذا الموسم جائزة مماثلة لفئة السيدات سيختارهن مدربو المنتخبات الـ12 المشاركة في كأس أوروبا هذا الصيف في السويد إضافة لمدربي الفرق الثمانية التي بلغت ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات الموسم الماضي.

وسيعلن اسم الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا من قبل مجموعة من الصحافيين الرياضيين أثناء سحب قرعة الدورين الـ16 وثمن النهائي لدوري أبطال اوروبا للسيدات في 5 سبتمبر/أيلول بمدينة نيون السويسرية مقر يويفا.

وفيما يلي أسماء اللاعبين المرشحين
الويلزي غاريث بايل (توتنهام الإنجليزي)
البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني)
السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جرمان الفرنسي)
البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند الألماني)
الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)
الألماني توماس مولر (بايرن ميونيخ الألماني)
الفرنسي فرانك ريبيري (بايرن)
الهولندي أريين روبن (بايرن)
الألماني باستيان شفاينشتايغر (بايرن)
الهولندي روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد الإنجليزي)

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اعتبر الأسكتلندي أليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي أن برشلونة الإسباني هو أفضل فريق بأوروبا حاليا. من جهته أشاد مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا بلاعبي فريقه وتحديدا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي معتبرا أنه لاعب فريد.

29/5/2011

اختير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم المنقضي 2010-2011، متفوقا على الإسباني تشافي هرنانديز زميله في برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني.

25/8/2011

بعد أن قلصت لجنة التحكيم لائحة المرشحين من 32، انحصرت المنافسة على النسخة الثانية من جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا على ثلاثة لاعبين من الدوري الإسباني، هم ليونيل ميسي كريستيانو رونالدو وأندريس إنييستا.

15/8/2012

فاز لاعب وسط برشلونة واللاعب الإسباني الدولي أندريس إنييستا بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا لموسم 2011/2012، بعد تفوقه على كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو هداف فريق ريال مدريد في التصويت الذي أجراه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

30/8/2012
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة