تلميح لتعيين شاكر مدربا للعراق

i coach Hakim Shaker (C) waves his country's national flag after his team won the semi final match against Bahrain in penalty shoot-out during the 21st Gulf Cup in Manama, on January 15, 2013. Iraq will meet United Arab Emirates in the final.
undefined
قال كامل زغير عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم ومشرف منتخب الشباب المشارك في مونديال تركيا اليوم، إن الاتحاد لم يقرر حتى الآن مصير المدرب الصربي فلاديمير بتروفيتش، وسط تسريبات تحدثت عن احتمال تعويضه بمدرب منتخب الشباب حكيم شاكر.

ونقلت البعثة الإعلامية المرافقة لمنتخب شباب العراق الذي تنتظره غدا الأحد مواجهة نارية أمام كوريا الجنوبية في ربع النهائي، عن زغير قوله إن "الاتحاد العراقي لم يقرر حتى الآن مصير بتروفيتش الذي يرتبط مع الاتحاد بعقد لمدة عام واحد".

وأضاف زغير أن مسؤولي الاتحاد منشغلون راهنا بمشاركة منتخب الشباب في مونديال تركيا، مشيرا إلى أنه لم يصدر أي قرار رسمي في ما يخص تسمية شاكر مدربا للمنتخب الأول، وقال "من جانبي، أنا أول من يقف مع تولي المدرب شاكر هذه المهمة".

واعتبر أن شاكر "يستحق هذا المنصب بعد النجاحات الكبيرة التي حققها في مسيرته التدريبية مع المنتخبات الوطنية العراقية".

وتأتي هذه التلميحات متزامنة مع تسريبات تفيد بأن هناك احتمالا لعودة المدرب حكيم شاكر إلى قيادة منتخب بلاده في المستقبل بدلا من بتروفيتش الذي فشل في تأهيل العراق إلى مونديال البرازيل 2014.

وقاد شاكر منتخب بلاده إلى المركز الثاني في بطولة غرب آسيا الأخيرة في الكويت نهاية العام الماضي، وكذلك في كأس الخليج "خليجي 21" في المنامة بالبحرين مطلع العام الجاري، كما حقق لقب وصيف بطل آسيا مع منتخب الشباب الذي بلغ ربع نهائي مونديال تركيا الجاري حاليا.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

نفى مسؤول في الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم وجود أية مفاوضات مع المدرب الأرجنتيني مارادونا لقيادة المنتخب العراقي خلفا للبرازيلي زيكو المنسحب من تدريب أسود الرافدين بسبب مشاكل مالية.

21/12/2012

امتدح المدير الفني لمنتخب شباب العراق حكيم شاكر فريق الإمارات الذي سيلاقيه بداية الشهر المقبل ضمن نهائيات أمم آسيا للشباب التي ستنطلق نهاية الشهر الحالي في السعودية، وقال إن فريق الإمارات يتمتع بإمكانيات عالية واندفاع لتحقيق نتائج إيجابية في هذه البطولة.

19/10/2008

استقر رأي اتحاد الكرة العراقي على تكليف حكيم شاكر لقيادة منتخب العراق لبطولة (خليجي 21) بالمنامة الشهر المقبل، كما بدأ بدراسة ترشيح البرازيلي لويز مينيزس لقيادة المنتخب لمونديال البرازيل 2014.

28/12/2012

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن انتهاء مهمة المدرب حكيم شاكر مع منتخب بلاده، وتفرغه لقيادة منتخب الشباب المستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم نهاية يونيو/حزيران المقبل في تركيا بعد مشوار ناجح لثلاثة أشهر مع أسود الرافدين.

15/2/2013
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة