بلاتر إلى فلسطين لرفع الحظر عن لاعبيها


أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر أنه سيسافر إلى كل من الضفة الغربية وإسرائيل غدا السبت لإنهاء القيود التي تفرضها إسرائيل على تنقل لاعبي كرة القدم الفلسطينيين.

ونقل موقع الفيفا على الإنترنت عن بلاتر قوله إنه سيقابل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ثم يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما سيلتقي رئيسي الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي، وسيزور مشروعات تطوير كرة القدم ومخيما للاجئين السوريين في الأردن.

وقال بلاتر "هي رحلة متعددة الأهداف وذات طبيعة سياسية ودبلوماسية أيضا.. آمل أن أعود بأنباء جيدة".

ويشعر الفلسطينيون بالإهانة والضيم بسبب منع إسرائيل رياضيين فلسطينيين من التنقل بحرية بين قطاع غزة والضفة الغربية، في حين تبرر إسرائيل ذلك بدوافع أمنية قائلة إنها خففت القيود على سفر الرياضيين.

يذكر أن رياضيين من جنسيات أخرى تأثروا بالقيود الإسرائيلية، فقد احتجزت لمدة أسبوع رياضيين من ميانمار بعد منعهم من دخول الأراضي الفلسطينية للمشاركة في دورة للناشئين تحت 17 عاما.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

بعث الاتحاد الفلسطيني برسالة إلى رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر احتج فيها على قرار منع السلطات الإسرائيلية أمس الجمعة، حوالي 85 شخصية رياضية وإدارية من عدة دول من الدخول للأراضي الفلسطينية للمشاركة في بطولة دولية للأندية.

وصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر إلى رام الله بالضفة الغربية الأحد مع نائبه عن غرب آسيا الأمير علي بن الحسين لحضور فعاليات افتتاح دورة “فلسطين النكبة” الكروية التي تنظم بمناسبة الذكرى الـ63 لنكبة فلسطين.

انتقلت القضية الفلسطينية من أروقة السياسة إلى الملاعب الرياضية مع افتتاح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر في ذكرى النكبة “بطولة فلسطين الأولى”، واعدا ببذل الجهد المطلوب لمساندة المنتخب الفلسطيني وضمان حقه في التنقل.

عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر عن مخاوفه إزاء تقارير تحدثت عن وجود لاعبين فلسطينيين معتقلين بدون أي سند قانوني في سجون إسرائيل.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة