ديوكوفيتش وموراي لنصف نهائي ويمبلدون


تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول إلى الدور النصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالث البطولات الأربع الكبرى، ليواجه في دور الأربعة الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثامن، في حين سيلاقي البريطاني أندي موراي الثاني العملاق البولندي ييري يانوفيتش.

وفاز "ديوكو" على التشيكي توماس برديتش السابع 7-6 (7-5) و6-4 و6-3، في حين تغلب دل بوترو على الإسباني دافيد فيرر الرابع 6-2 و6-4 و7-6 (7-5).

من جهته، عانى موراي -وصيف بطل الموسم الماضي- الأمرّين للتأهل للمرة الخامسة على التوالي، بعدما حوّل تخلفه أمام الإسباني فرناندو فرداسكو إلى فوز 4-6 و3-6 و6-1 و6-4 و7-5.

وضرب موراي موعدا في نصف النهائي مع العملاق ييري يانوفيتش (طوله 2.03م) الذي أصبح أول بولندي يصل إلى هذا الدور بعدما تخلص من عقبة مواطنه لوكاس كوبوت 7-5 و6-4 و6-4.

وتميز يانوفيتش (22 عاما) الذي تبقى أفضل نتيجة له في البطولات الكبرى وصوله إلى الدور الثالث قبل أن يحقق الإنجاز في ويمبلدون 2013، بإرسالاته الساحقة (30) وبضرباته الناجحة (58).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا, المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، مجردا الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا من لقبه بعد الفوز عليه 6-3 و3-6 و6-4 و6-3 في مباراة نصف النهائي أمس الجمعة.

توج نجم التنس السويسري روجيه فيدرر بلقب بطولة ويمبلدون للمرة السابعة في مسيرته بعدما تغلب على البريطاني آندي موراي 4/6 و7/5 و6/3 و6/4 في المباراة النهائية للبطولة التي جرت أمس الأحد.

ينتظر أن يكون نهائي تنس الرجال في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 إعادة لنهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية بين السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا والبريطاني أندي موراي الرابع، في حين سيكون نهائي السيدات بين الأميركية سيرينا وليامس والروسية ماريا شارابوفا.

فقدت الأميركية سيرينا وليامس لقبها بطلة لفردي السيدات في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس, بخسارتها أمام الألمانية سابين ليسيكي الثالثة والعشرين 2-6 و6-1 و4-6 في الدور الرابع.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة