تأهل إسبانيا وفرنسا بمونديال الشباب

تأهلت منتخبات إسبانيا وأوزبكستان وفرنسا وأورغواي إلى الدور الربع النهائي من كأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) المقامة في تركيا.
 
ففي الدور الثمن النهائي الثلاثاء، فازت إسبانيا على المكسيك 2-1 وأورغواي على نيجيريا بالنتيجة ذاتها في إسطنبول، وأوزبكستان على اليونان 3-1 وفرنسا على تركيا 4-1 في غازي عنتاب.

في المباراة الأولى على ملعب علي سامي ين أرينا، بكرت المكسيك بالتسجيل عبر أرتورو غونزالس (2)، وانتظرت إسبانيا الدقيقة 74 لإدراك التعادل بواسطة مدافع ريال مدريد ديريك أوسيدي، قبل أن يخطف جيسي رودريغز رويز هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الثانية على الملعب ذاته، تلقت نيجيريا ضربة موجعة بطرد لاعبها عبد الله شيهو في الدقيقة 41، فاستغلت أورغواي النقص العددي وافتتحت التسجيل عبر نيكولاس لوبيز في الدقيقة 65، لكن فرحته لم تدم سوى أربع دقائق حيث أدركت نيجيريا التعادل عبر أولارينواجو (69)، قبل أن تحصل أورغواي على ركلة جزاء انبرى لها لوبيز بنجاح مسجلا هدف الفوز (84).

وفي المباراة الثالثة على ملعب كامل أوجاك في غازي عنتاب، افتتح عباس بيك ماخستياليف لأوزبكستان (26)، ثم عادل قسطنطينوس ستافيليديس لليونان (33)، قبل أن يرد المنتخب الأوزبكي بثنائية سجلها إيغور سيرغيف (61 من ركلة جزاء) وسردور رحمانوف (83 من ركلة جزاء).

وعلى الملعب ذاته، سجل رباعية فرنسا بمرمى تركيا جوفري كوندوغبيا (18) وجان كريستوف باهيبيك (34) ويايا سانوغو (67) وجوردان فيريتو (73)، في حين سجل سينان باكيس هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 77.

وفي ربع النهائي المقرر السبت المقبل، تلعب إسبانيا مع أورغواي، وأوزبكستان مع فرنسا.

بقية مباريات ثمن النهائي الأربعاء
في أبو دابي
العراق – باراغواي
البرتغال – غانا

في بورصا
كرواتيا – تشيلي 

في طرابزون
كولومبيا – كوريا الجنوبية

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن نادي ميلان الإيطالي أنه توصل إلى اتفاق لضم المهاجم الغاني دومينيك أدياه الذي تألق في كأس العالم للشباب في كرة القدم التي اختتمت في مصر الشهر الماضي وفازت بها غانا بينما فاز أدياه بلقبي الهداف وأفضل لاعب.

سيستهل المنتخب المصري مشواره في نهائيات كأس العالم لما دون 20 عاما التي تقام من 29 يوليو/تموز حتى 20 أغسطس/آب المقبلين في كولومبيا, بملاقاة نظيره البرازيلي في مباراة الافتتاح.

التحقت البرازيل بالبرتغال إلى نهائي كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) التي تحتضنها كولومبيا. وهزم منتخب البرازيل صاحب الألقاب الأربعة بالمسابقة نظيره المكسيكي بهدفين نظيفين سجلهما هنريكي ألميدا في الدقيقتين 80 و84.

افتتحت فرنسا مشوارها في بطولة كأس العالم للشباب تحت عشرين سنة التي انطلقت اليوم الجمعة في تركيا بفوز سهل على غانا 3-1 في المجموعة الأولى، فيما حولت كوريا الجنوبية تأخرها إلى فوز ثمين على كوبا بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة الثانية.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة