سيرينا وليامس تتوج بدورة باشتاد


توجت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى بطلة اليوم لدورة باشتاد السويدية الدولية للتنس البالغة جوائزها 325 ألف دولار، اليوم الأحد.

وأحرزت سيرينا لقبها السابع هذا الموسم والـ53 في مسيرتها الاحترافية إثر فوزها على السويدية يوهانا لارسون 6-4 و6-1 في المباراة النهائية.

وحققت سيرينا (31 عاما) فوزها الـ51 هذا العام في ساعة و19 دقيقة، وحرمت السويدية لارسون (24 عاما) من إحراز لقبها الأول، علما بأن الأخيرة فشلت مرتين في اعتلاء منصة التتويج خلال دورتي بورتوروز السلوفاكية (2010) وباشتاد (2011).

وسبق لسيرينا أن فازت هذا الموسم بستة ألقاب بينها رولان غاروس التي رفعت من خلاله رصيدها إلى 16 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

للمرة الثانية في تاريخها، توجت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى بطلة لدورة روما الدولية للتنس خامسة دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) بفوزها السهل على لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا الثالثة 6-1 و6-3 اليوم في المباراة النهائية.

عبرت الأميركية سيرينا وليامس (المصنفة أولى) الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثلاثاء إلى نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، لتواجه الإيطالية سارا إيراني (المصنفة خامسة) ووصيفة بطلة العام الماضي التي تغلبت على البولندية أنييسكا رادفانكسا.

باتت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى، أكبر لاعبة تتوج ببطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس عندما أحرزت اليوم لقبها الثاني بالبطولة والـ16 بالبطولات الأربع الكبرى (غران سلام) بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا حاملة اللقب 6-4 و6-4.

تأهل الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعا إلى الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب ثالث البطولات الأربع الكبرى، بينما ودعت الأميركية سيرينا ويليامز حاملة اللقب البطولة من دورها الرابع.

المزيد من تنس أرضي
الأكثر قراءة