مونديال 2015 للملاكمة في قطر


نالت قطر اليوم شرف تنظيم بطولة كأس العالم للملاكمة لعام 2015. وستجرى البطولة من 5 إلى 18 أكتوبر/تشرين الأول 2015 في قاعة لوسيل الجديدة المتعددة الاختصاصات.
 
وينضاف هذا الإنجاز إلى البطولات العالمية المهمة التي ستحتضنها قطر في الفترة المقبلة ومنها بطولة العالم للسباحة 2014 وبطولة العالم لكرة اليد 2015 وبطولة العالم للدراجات الهوائية 2016.

وكانت قطر قد تقدمت بطلب الاستضافة في مايو/أيار الماضي إلى الاتحاد الدولي للملاكمة، ونال ملفها إعجاب 23 عضوا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي خلال اجتماع اليوم في جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية بعد منافسة قوية من الاتحاد التايلندي للملاكمة، في حين انسحبت روسيا وفنزويلا.

وستكون الدوحة أول مدينة في المنطقة تستضيف بطولة العالم للملاكمة مما يساهم في تطوير اللعبة وزيادة قاعدة ممارسيها في بلدان المنطقة.

وأكد رئيس الاتحاد القطري للملاكمة خليفة مبارك الخليفي أن ملف الدوحة 2015 عرض بطريقة مبتكرة الفرص التي ستتاح لترويج رياضة الملاكمة لجمهور جديد، ووضع معايير جديدة للتميز في استضافة البطولات العالمية، وتقوية دور الاتحاد الدولي للملاكمة في المنطقة.

وتقام بطولة العالم للملاكمة للكبار كل عامين من الأعوام الفردية، وستكون بطولة 2015 مؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل عام 2016.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعلنت قطر رسميا الأربعاء ترشحها لاستضافة كأس العالم للرجال لكرة اليد عام 2015. وسيقوم فريق ملف استضافة هذا المونديال الجمعة بتقديم العرض الأول للملف أمام الاتحاد الدولي لكرة اليد في مدينة بازل السويسرية.

قالت صحيفة غارديان البريطانية إن ملف قطر المبهر لاستضافة كأس العالم 2022 قد مثل مفاجأة في وجه المنافس الأكبر صاحب واحد من أكبر الاقتصادات في العالم: الولايات المتحدة الأميركية.

هنأ خبراء كرويون مصريون قطر لحصولها على شرف تنظيم مونديال 2022، مؤكدين جدارة الدوحة بهذا التنظيم، ومشيدين بالدعم الذي تلقاه ملف العنابي من قيادة الدولة، كما عددوا أوجه الاستفادة العربية رياضيا واقتصاديا وحضاريا بهذا التنظيم.

قالت وكالة الأنباء القطرية إن ولي عهد قطر ورئيس اللجنة الأولمبية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيتولى رئاسة لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2020.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة