باريس يضم كافاني بمبلغ قياسي

Paris Saint-Germain's (PSG) new forward, Edinson Cavani of Uruguay, and Paris Saint-Germain's (PSG)'s chairman Nasser Al-Khelaifi of Qatar (R) pose with Cavani's jersey during a press conference in Paris on July 16, 2013 after finalising Cavani's transfer to Paris Saint-Germain football club with sources close to the deal saying his 64-million-euro ($84 million) price tag would break the French record. AFP PHOTO / JACQUES DEMARTHON
undefined
أعلن نادي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء ضم الدولي الأورغوياني إيدينسون كافاني مهاجم نابولي الإيطالي لمدة خمسة أعوام في صفقة قياسية في تاريخ الدوري الفرنسي بلغت نحو 64 مليون يورو، حسب مصادر مقربة من الملف.

ويعود الرقم القياسي السابق إلى مايو/أيار الماضي عندما تعاقد موناكو مع المهاجم الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل نحو ستين مليون يورو.

وقال كافاني الملقب بالماتادور "أشكر كل من سمح بتحقيق هذه الصفقة"، مضيفا "أقنعني باريس سان جرمان بمشروعه، هو من أفضل أندية العالم وقادر على المنافسة على دوري أبطال أوروبا".

وتأخر المؤتمر الصحفي لتقديم كافاني (26 عاما) نحو ساعتين، لكن المتحدث باسم باريس قال قبل بدئه "كل شيء كان جاهزا منذ ظهر اليوم ولكننا كنا ننتظر الضوء الأخضر من نابولي".

كافاني وإبراهيموفيتش
وسيلعب كافاني مجددا إلى جانب الأرجنتيني المتألق خافيير باستوري. كما أنه قد يشكل شراكة قوية في الهجوم مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي قاد باريس لإحراز لقبه الأول في الدوري الفرنسي منذ عام 1994 بتسجيله ثلاثين هدفا.

كما سينضم كافاني -الذي سجل 78 هدفا في الدوري الإيطالي خلال مواسمه الثلاثة مع نابولي- إلى زميله السابق في نابولي الأرجنتيني إيزكييل لافيتزي الذي انتقل إلى نادي العاصمة الفرنسية الصيف الماضي مقابل ثلاثين مليون يورو.

يذكر أن النادي الباريسي (ملكية قطرية) أنفق أكثر من مائتي مليون يورو (262.7 مليون دولار) على مدار العامين الماضيين على التعاقد مع لاعبين من أعلى طراز.

المصدر : الفرنسية